أودي تزود كواترو بمحرك كهربائي

تعمل أودي على تزويد الجيل القادم بنظام الدفع الرباعي أودي كواترو بالكهرباء. يتم تشغيل أول طرازات سيارات الدفع الرباعي في مجموعة e-tron بمحركات كهربائية على المحاور الأمامية والخلفية. في معظم الأوقات، تستخدم e-tron المحرك الخلفي فقط لتعزيز الشعور بالدفع الخلفي. لكن المحرك الأمامي ينتظر دائمًا التدخل – مما يوفر على الفور مزيدًا من الجر الأمامي إذا لزم الأمر.

 

مواصفات المحرك

 

مع 360 حصانًا وعزم دوران 561 نيوتن متر كمعيار قياسي في أودي e-tron سبورت باك 55 كواترو، انتقلنا إلى Thruxton، وهذا لا يعني فقط تسارعًا مثيرًا للإعجاب لسهولة التجاوز، ولكن أيضًا قبضة ثابتة وتحكم واثق يرسم ابتسامة على وجهك – سواء كنت ” إعادة القيادة على طرق A متدفقة، أو طرق B مبللة بالمطر رديئة الأسطح.

 

أودي كواترو الكهربائية الجديدة

 

سلالة أودي الجديدة من كواترو الكهربائية ليست سريعة فقط خارج الخط. يحافظ التغليف الذكي على وزن محركات أودي e-tron سبورتباك 55 كواترو الكهربائية وبطاريات الليثيوم أيون التي تبلغ 95 كيلووات في الساعة، مما يساعدها على الشعور بالتمسك بالركب والرشاقة بشكل مذهل في الزوايا. في السرعات العالية، يعمل نظام التعليق الهوائي المتكيف المتجاوب على خفض ارتفاع الركوب – مما يصنع شكلًا أقل وأكثر أناقة يقطع الهواء بكفاءة أكبر.

 

الحيلة الأخيرة في غلاف أودي e-tron إلكتريك كواترو هو الكبح المتجدد. في سيارة أودي e-tron كواترو 55 سبورتباك، يستعيد هذا ما يصل إلى 30 بالمائة من نطاق e-tron أثناء التباطؤ العادي، مما يوفر ما يصل إلى 257 ميلاً من إثارة القيادة.

 

ترتقي أودي e-tron S و e-tron سبورتباك عالية الأداء بالأشياء إلى مستوى آخر. في الخلف، هناك محركان كهربائيان مستقلان على المحور الخلفي يسمحان بتوجيه عزم الدوران الكهربائي – مع استجابة ميلي ثانية لتحسين توصيل الطاقة بين كل من العجلات الخلفية لتوفير التوازن الصحيح للقوة والتماسك في ظل تسارع شديد. إنه يشبه الترس التفاضلي الميكانيكي محدود الانزلاق، ولكنه أسرع بكثير.

 

يتدخل المحرك الأمامي عند الحاجة لإعطاء قوة جر إضافية، بينما يعمل التحكم الانتقائي في عزم الدوران على تعديل الفرامل الأمامية الداخلية لمساعدة السيارة على الدوران بثقة أكبر في الزوايا أو تحسين الجر عند الخروج من المنعطفات. النتيجة: 0-62 ميل في الساعة في 4.5 ثانية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى