“فورد” تطور تكنولوجيا تسهم في خفض حوادث السيارات

تعكف شركة “فورد موتور” على تطوير تكنولوجيا تحقيق الاتصال بين السيارات على الطرق للمساهمة في تقليل الحوادث والخسائر البشرية.
وأعلنت الشركة الأمريكية اليوم أنها ستطور جميع موديلاتها الجديدة في السوق المحلي لتشمل هذه التكنولوجيا بحلول عام 2022.
وسوف يتيح نظام “فورد” الجديد، الذي يحمل اسم “C-V2X”، إمكانية التواصل بين سيارة وأخرى على الطرق، والتواصل أيضاً مع أنظمة المرور ودفع الفواتير آليا، وربما أيضاً التقاط الوجبات السريعة.
وتثير هذه الخطوة جدلاً بين خبراء الصناعة، نظراً لأن السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة لم تعطِ الضوء الأخضر بعد لعمل نظام “C-V2X”، الذي يعمل بدوره بشبكة الجيل الخامس “5G”

وأصدرت فورد استدعائين منفصلين لموديلات فورد فيوجن و فورد F-150 و ميركوري ميلان و لينكون MKZ في أمريكا الشمالية.

الاستدعاء الأول يشمل أكثر من 600 ألف سيارة فيوجن و ميلان و MKZ موديلات 2006-2010 بسبب عطل في صمام داخل وحدة التحكم الهيدروليكي ، ما قد يؤثر على وظيفة المكابح بشكل خطر.

فـورد بالفعل تلقت تقارير عن 15 حادث وإصابتين مرتبطتين بهذا العطل تحديدا ، و بالنسبة للاستدعاء الثاني فيشمل 33 سيارة F 150 موديل 2020 في الولايات المتحدة و 51 سيارة في كندا.

هو استدعاء محدود بسبب مشكلة في تركيبة المنطقة التي يتم تثبيت الإطار الاحتياطي بها ، ما قد يؤدي لانفصال الإطار و فقدان ضغط الهواء ، مع عدم تسجيل أي حوادث مرتبطة بهذه المشكلة حتى الآن.

يشار إلى أن أوتو جميل ، وكيل السيارات الأمريكية فورد كانت قد أعلنت عن خفض عدد من طرازات العلامة ، لتُعد تلك هي المرة الثالثة التي تتراجع فيها أسعار سيارات فورد في مصر مُنذ بداية العام الجاري 2019

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى