6 نصائح لحماية مقصورة سيارتك في الشتاء

يولي الكثير من أصحاب السيارات اهتماماً كبيراً لحماية مركباتهم من العوامل الجوية في فصل الشتاء؛ إلا أن اهتمامهم عادةً ما يكون منصباً على عزل الجزء الخارجي من السيارة، ويهمل الكثر منهم حماية مقصورة السيارة الداخلية.

في حين أنه مع ازدياد ظروف الشتاء القاسية في معظم البلدان؛ يصبح الجزء الداخلي من السيارة هو المعزل الآمن عن الأجواء الخارجية، ولا يقل أهمية عن الجسم الخارجي، فحماية أرضيات سيارتك ومقاعدها والأجهزة الإلكترونية داخلها أقل تكلفة بكثير من الاضطرار إلى استبدالها أو إصلاحها بمجرد تلفها.

كيف تحمي مقصورة سيارتك؟

وفي السطور التالية نقدم لك عدة خطوات تحفظ مقصورة سيارتك الداخلية من عوامل الرطوبة ومياه الأمطار:

  • حصائر الأرضيات المطاطية هي من أكثر المنتجات اقتصادًا وفعالية يمكنك شراؤها والتي ستحمي مقصورة سيارتك من الطين والماء والملح، لذا ابحث عن الحصائر (الأمامية والخلفية) المصممة لمركبتك الخاصة، مع مراعاة سنة الطراز والنوع ومستوى القطع، فتلائم الحصائر المطاطية مع ملامح سيارتك بشكل آمن يضمن عدم تسرب المياه والطين والرمل عن جسم السيارة من الداخل.
  • كما توفر بعض العلامات التجارية نتوءات أو قنوات يمكنها احتجاز الأوساخ والمياه بشكل أكثر فعالية.
  • كذلك يمكنك وضع بطانة عالية الجودة تناسب صندوق الأمتعة لحماية سجاد سيارتك، حيث يتم تصنيع هذه البطانات من مواد مقاومة للانزلاق والماء يمكنها حماية السجاد وجوانب الصندوق الخاص بسيارتك، وتماماً مثل الحصائر المطاطية أسفل الأحذية داخل مقصورة السيارة يمكن لبطانة الصندوق المصممة حسب الطلب حماية سيارتك من جميع أنواع الأدوات المبتلة أو المتسخة، كما أنها سهلة التركيب والإزالة للغسيل.
  • أما مقاعد السيارة فلا يقتصر الأمر على تغطيتها بطريقة ميسورة التكلفة واقتصادية لحماية مقصورة سيارتك منالأوساخ الضارة والماء والطين والملح فحسب، بل إن أغطية مقاعد السيارة الجلدية يجب أن تكون مصممة خصيصًا لتلائم طراز السيارة، وهذا ما يجعل مقاعد سيارتك تبدو أنيقة وجديدة تمامًا مرة أخرى، حتى لو كان طفلك يركل ظهرها.
  • وتُعد أغطية مقاعد السيارة خيارًا رائعًا في حالة تلف مقاعد سيارتك أو تمزق كسوتها ولا يمكن تحمل تكلفة تنجيد جديد، كما أنها اختيار جيد إذا كنت ترغب في الحفاظ على مواد التنجيد الأصلية لسيارتك كما هي.
  • وأخيراً يجب عليك تنظيف تابلوه السيارة بشكل مستمر بالمنتجات التي تُظهر التابلوه بشكل لامع ولا تسمح بتراكم الأوساخ والأتربة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى