21 % تراجع في مبيعات هيونداي عالميًا خلال مارس

تراجعت مبيعات شركة السيارات الكورية “هيونداي موتور” العالمية بنسبة 21% خلال شهر مارس المنصرم ، مع تأثير أزمة فيروس كورونا سلبًا على الطلب ، إلى جانب تعليق إنتاج السيارات في عدد من مصانعها.

 

و أعلنت الشركة الكورية في وثائق تنظيمية ارتفاع مبيعات السيارات المحلية لها 3% خلال مارس على أساس سنوي ، ولكن مبيعاتها الخارجية انخفضت 26.2% ، وفقًا لأرقام.

 

و تشير تلك البيانات إلى بعض التحسن بسبب ارتفاع المبيعات المحلية مقارنة مع فبراير الذي سجلت الشركة خلاله أسوأ أداء لها خلال عقد زمني.

 

يشار إلى أن الصانع الكوري كشف مؤخرًا عن سيارته هيونداي النترا 2021 الجديدة كليًا بشكل رسمي ، وذلك بعد إطلاقها النترا فيس ليفت المثير للجدل في العام السابق، ومن المرجح أن يأتي سعر هيونداي النترا 2021 بنفس سعر هيونداي النترا 2020 ، و يبدأ إنتاج هيونداي النترا 2021 خلال الخريف المُقبل أي إنها ستصل الدول العربية بالربع الرابع من العام الجاري ، و تكن بحوذة المستهلكين ربما مطلع العام المُقبل.

 

و تتميز السيارة بمحرك بنزين 2 لتر 4 سلندر قوة 147 حصان وعزم 179 نيوتن متر بناقل متغيّر ذكي (CVT) – صرفية الوقود ستكون الأفضل في فئتها وفق هيونداي هايبرد 1.6 لتر 4 سلندر قوة 139 حصان وعزم 264 نيوتن متر بناقل دبل كلتش 6 سرعات – صرفية الوقود المتوقعة بين 18-20 كم لكل 1 لتر

 

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

أبو المجد: 3 شركات تصرف قروض السيارات المُباعة بالتقسيط دون انتظار الترخيص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى