بريطانيا وهولندا تغرمان “أوبر” بسبب اختراق البيانات عام 2016

وقعت السلطات في بريطانيا وهولندا غرامة مجتمعة بقيمة 1.17 مليون دولار على شركة “أوبر” بسبب اختراق للبيانات في عام 2016 أضر ببيانات عملاء وسائقين.
وبسبب الإخفاق في حماية المعلومات الشخصية للعملاء خلال الهجوم السيبراني، فرضت هيئة المعلومات البريطانية غرامة بقيمة 385 ألف إسترليني (491.3 ألف دولار) على “أوبر”، وأوضحت الهيئة قائلة: سمحت سلسلة من عيوب أمن البيانات التي يمكن تجنبها بالوصول وتحميل التفاصيل الشخصية لحوالي 2.7 مليون عميل بريطاني عن طريق المخترقين من نظام التخزين السحابي الذي تديره الشركة الأم الأمريكية لـ “أوبر”.
كما أشارت الهيئة البريطانية إلى أن البيانات – التي تم الوصول إليها خلال الاختراق الذي تم في أكتوبر من العام  2016 ، تشمل الأسماء الكاملة للعملاء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الجوالات، إلى جانب بيانات – تضم تفاصيل الرحلات ،عن 82 ألف سائق في المملكة المتحدة.
بينما فرضت هيئة حماية البيانات الهولندية غرامة بلغت 600 ألف يورو (679.25 ألف دولار) على شركة خدمات مشاركة الركوب في نفس الحادث بسبب انتهاك قواعد خرق البيانات في هولندا.
جدير بالذكر، أن “أوبر” وافقت على دفع 148 مليون دولار لتسوية ادعاءات تتعلق بحادث اختراق البيانات في 2016 إلى ولايات أمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى