شاهد كوانتينو 25.. سيارة كهربائية بدون بطارية بمدى سير 2000 كم

شركة بريطانية تسعى لاقتحام السوق الأمريكية

بعد سبع سنوات من تقديمها لمفهوم سيارة كهربائية بدون بطارية؛ أعلنت شركة نانوفلوسيل البريطانية عن دخول سيارتها التي أطلقت عليها اسم كوانتينو 25 حيز الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد ظهورها لأول مرة بمعرض جنيف للسيارات عام 2015.

محرك كوانتينو 25 الكهربائية

وتعتمد السيارة الجديدة في حركتها على توليد الطاقة الكهربائية من تقنية ثنائية الأيونات السالبة الشحنة والإلكترونات الموجبة الشحنة، ويتم التفاعل عبر محلول يتم تخزينه بالسيارة لتتولد الكهرباء في خلية تنقل الطاقة إلى المحرك، وتكفي التعبئة الواحدة من المحلول لتغطية مدى سير يصل إلى ألفي كيلومتر، وهو ما يفوق معدلات السيارات الكهربائية ذات البطارية.

وزودت الشركة كوانتينو 25 بأربعة محركات كهربائية تولد معاً قوة 321 حصان، لتتمكن السيارة من الانتقال من وضع الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 2.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 200 كم/ ساعة، ويتم تخزين المحلول المنحل بالكهرباء ثنائي الأيون في خزانين سعة 125 لترا.

وقدمت الشركة سيارتها عبر فيديو على قناتها على اليوتيوب، تظهر خلاله بتصميم رياضي، مدعم بأضواء الليد، وسقف قابل للإزالة، وعجلات رياضية، كما يتقدم المقصورة الداخلية ثلاث شاشات.

سلسلة طرازات من أول سيارة كهربائية بدون بطارية

وتسعى نانوفلوسيل إلى بناء بنية تحتية مخصصة للتزود بالوقود الخاص بسيارتها، وذلك بعد أن أخضعت السيارة إلى الاختبار والتجريب على مدار 56 شهراً، وفي بيان صحفي لها أعلنت الشركة أن لديها: “خطط لإنتاج سلسلة من طرازات QUANT E، بالإضافة إلى بناء منشأة إنتاج ثنائية الأيونات واسعة النطاق، مما يوفر طاقة متجددة قابلة للنقل للتزود بالوقود”.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة نونزيو لا فيشيا في البيان أن السبب وراء اختيار السوق الأمريكية هو: “مع قانون الحد من التضخم، قامت الولايات المتحدة بأكبر استثمار في الطاقة النظيفة في تاريخها، والآثار المحتملة على الطاقة المتجددة بعيدة المدى، ونعتزم الدخول في شراكات استراتيجية لبناء وتوسيع التصنيع والبنية التحتية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى