بسبب القطار الكهربائي السريع.. إيقاف حركة القطارات في خط القباري / مرسى مطروح

لمدة أسبوع

أعلنت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن إيقاف حركة القطارات بين محطتي (الحمام / العُميد) على خط القباري / مرسى مطروح، وذلك لمدة أسبوع.

وأوضحت الهيئة، في بيانٍ نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن وقف حركة القطارات في المسافة المشار إليها يأتي في إطار تنفيذ الأعمال الصناعية لمشروع الخط الأول من القطار الكهربائي السريع ( العين السخنة – العلمين – مطروح ).

ويستلزم تنفيذ الأعمال وقف الحركة على خط السكة الحديد في هذه المسافة بصفة مؤقتة اعتبارا من يوم الإثنين الموافق ( 6/5/2024 ) إلى يوم الثلاثاء الموافق ( 14/5/2024 ).

جدول حركة القطارات بعد اختصارها

ومن جانبها قامت الهيئة باختصار كافة القطارات المتجهة من (محرم بك ) إلى (مرسي مطروح ) بمحطة (الحمام ) واختصار القطارات المتجهة من (مرسى مطروح ) إلى (محرم بك) بمحطة (العُميد) ، واختصار قطاري ( 648 و655 ) ركاب ( محرم بك / الضبعة )  بمحطة (الحمام)  ، وتعديل ميعاد قطار ( 656  ) ركاب ¬(محرم بك / الضبعه ) كالجداول المرفقة ، وتعديل ميعاد قطار ( 657) ركاب (مرسي مطروح / محرم بك )  كالجداول المرفقة.

حركة القطارات على خط سكة حديد القباري / مرسى مطروح
حركة القطارات على خط سكة حديد القباري / مرسى مطروح

وقد قامت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالتنسيق مع الهيئة القومية للطرق والكباري والنقل البري بتوفير أوتوبيسات لنقل السادة الركاب بين محطتي (الحمام) و (العُميد) خلال تلك الفترة بما يتناسب مع مواعيد القطارات.

ويأتي مشروع القطار الكهربائي السريع؛ في إطار جهود التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة، وضمن خطة وزارة النقل للإرتقاء بكافة مرافق النقل وخاصة مرفق السكك الحديدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى