«الداخلية» تبدأ سحب رخص المتغافلين عن تركيب الملصق الإلكترونى

اصدرت وزارة الداخلية قرارا ببدء تطبيق السحب الإدارى لرخص السيارات الذين تغافلوا عن تركيب الملصق الالكترونى، حتى 30 مارس الماضى موعد المهلة الأخيرة التى حددتها الوزارة.

 

حماد : القرار جاء عقب مد مهلة التركيب ثلاث مرات

 

قال عماد حماد، رئيس العمليات بالإدارة العامة للمرور، إن الوزارة بدأت فى تطبيق القرار مساء أمس الموافق 31 مارس، نظرا لانتهاء المدة المحددة الخاصة بتركيب الملصق الالكتروني والتى امتدت لأكثر من ثلاث فترات ممتالية، وأتاحت الفرصة امام المواطنين للانتهاء من تركيبه.

 

وأوضح أن من سيتم سحب رخصته علية التوجه إلى إدارة المرور المختصة التابع لها لتركيب الملصق الالكتروني مقابل مبلغ مالى 150 جنيها.

 

أضاف «رئيس العمليات بالإدارة العامة للمرور»، أن اتجاه الوزارة لاتخاذ قرار نحو السحب الإداري للرخص بهدف إلزام قائدي المركبات بسرعة التوجه إلى وحدات المرور الخاصة بهم على مستوى الجمهورية لإنهاء إجراءات تركيب الملصق الإلكترونى.

 

 

تعرف على .. الملصق الالكترونى فى نقاط 

 

والملصق الالكتروني عبارة عن شريحة لتحديد هوية السيارة، وتحتوي على ذاكرة صغيرة تضم معلومات عن السيارة، مثل مدة الترخيص ورقم الموتور ومعلومات أكثر عن السيارات.

 

وتشمل الشريحة معلومات عن مالك السيارة والبريد الإلكتروني له ورقم الهاتف، من أجل تسهيل إمكانية التواصل مع قائد السيارة.

 

كما أن الملصق الالكترونى يصرف لكل سيارة، ولا يمكن نقله من مكانه إلى أي مكان ثاني في السيارة.

 

ويتم تثبيت الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة، في منطقة مُخصصة للملصق، ويتضمن شريحة ذكية مدون عليها بيانات السيارة، وذلك لتسهيل عملية الاستعلام عنها إلكترونيًا، وعند انتزاعه يتلف.

 

ويذكر أن المادة 25 من قانون المرور الجديد نصت على صرف ملصق إلكتروني لكل مركبة، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى