بورش تبدأ إنتاج الوقود الصناعي في 2022

قال فرانك واليزر ، رئيس شركة بورش للسيارات الرياضية ، إن الشركة تهدف إلى بدء تجارب على وقودها الاصطناعي العام المقبل ، وأنه سيكون متوافقًا مع محركات الاحتراق غير المعدلة.

 

وفي حديثه قبيل الكشف عن 911 جي تي 3 الجديدة ، قال: “نحن نسير على الطريق الصحيح ، جنبًا إلى جنب مع شركائنا في أمريكا الجنوبية. بالتأكيد ، في عام 2022 ، سيكون حجمها صغيرًا جدًا جدًا للتجارب الأولى.

 

“إنه طريق طويل مع استثمارات ضخمة ، لكننا على يقين من أن هذا جزء مهم من جهودنا العالمية للحد من تأثير ثاني أكسيد الكربون في قطاع النقل.”

 

في العام الماضي ، أعلنت الشركة عن شراكات مع شركات الطاقة Siemens Energy و AME و Enel وشركة البترول التشيلية ENAP ، بهدف تطوير مصنع للإنتاج التجاري للوقود الاصطناعي ، أو الوقود الإلكتروني ، على نطاق صناعي. تم تعيين المرحلة الأولى ، المسماة Haru Oni ​​، لاستخدام ظروف الرياح “الممتازة” في جنوب تشيلي لإنتاج وقود اصطناعي بمساعدة طاقة الرياح.

 

الشركة تعتزم بدأ الإنتاج 2022 بحجم 55 مليون لتر وقود اصطناعي

 

من المقرر أن يبدأ تشغيل المصنع بحلول عام 2022 ، وسيصل إنتاجه إلى 55 مليون لتر من الوقود الاصطناعي بحلول عام 2024 ، وحوالي عشرة أضعاف هذه الكمية بحلول عام 2026. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة بورش ، أوليفر بلوم ، الدافع وراء المشروع: “تكمن مزاياها في سهولة استخدامها: يمكن استخدام الوقود الإلكتروني في محركات الاحتراق والهجن التي تعمل بالكهرباء ، ويمكن الاستفادة من الشبكة الحالية لمحطات الوقود “.

 

لقد ردد واليزر ذلك الآن ، الذي أوضح: “الفكرة العامة وراء أنواع الوقود الاصطناعي هذه هي أنه لا يوجد تغيير ضروري للمحرك ، على عكس ما رأيناه مع E10 و E20 ، لذا حقًا ، يمكن للجميع استخدامه ، ونحن يتم اختبارها بالمواصفات العادية لوقود المضخات “.

 

“ليس لها أي تأثير على الأداء – بعض الأحصنة أكثر ، لذا فهي تسير في الاتجاه الصحيح – لكن الانبعاثات أفضل بكثير ؛ نرى جزيئات أقل وأكاسيد النيتروجين – لذا فهذا يسير في الاتجاه الصحيح”.

 

في حين تستثمر بكثافة في بورش الكهربائية – مع إصدارات مختلطة من باناميرا و كايين ، وكذلك الأسرة Taycan الكهربائية بالكامل – استخدام الوقود الاصطناعي يمكن استخدامها لجعل انبعاثات أسفل أسطولها الحالي. كما تحدث بلوم سابقًا أيضًا عن الرغبة في رؤية الوقود الاصطناعي يطيل من عمر 911 بمحرك الاحتراق البحت حتى نهاية العقد.

 

أوجز واليزر الفوائد: “يحتوي الوقود الصناعي على ما يقرب من 8-10 مكونات ، حيث يحتوي الوقود الحالي على ما بين 30 و 40 عنصرًا. نظرًا لأنه وقود اصطناعي صناعي ، فلا يوجد لديك منتجات ثانوية ، لذا فهو أكثر نظافة – كل شيء إيجابي للمحرك.

 

توقعات بانخفاض تأثير ثاني أكسيد الكربون 85%

 

“على نطاق واسع ، نتوقع انخفاضًا في تأثير ثاني أكسيد الكربون بحوالي 85٪. إذا كنت تفكر جيدًا ، حيث يتعين علينا نقل الوقود ، فلدينا سلسلة إمداد عالمية ، كل شيء حول ذلك – لديك كفاءة عبر العملية برمتها. من منظور جيد للعجلة ، تكون على نفس مستوى السيارة الكهربائية. ”

 

ناقشت علامتا بورش الشقيقتان فولكس فاجن وبنتلي أيضًا استخدام الوقود الإلكتروني كوسيلة للحفاظ على عروض محرك الاحتراق ، في حين كشف مدير العمليات في مكلارين جينس لودمان العام الماضي أن الشركة كانت تعمل على نموذج أولي لإثبات جدوى هذه التقنية.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

بريطانيا تخطط لبناء مصنع جيجا فاكتوري للبطاريات الكهربائية باستثمار 2 مليار إسترليني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى