«جنرال موتورز» تغلق مصانع تجميع الشاحنات مرة أخرى متأثرة بنقص الرقائق

قالت شركة جنرال موتورز إن مصانعها الثلاثة لتجميع شاحنات البيك أب كبيرة الحجم في أمريكا الشمالية ستغلق الأسبوع المقبل بسبب النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات.

 

نقص الرقائق لا يزال معقد للغاية

 

وأضافت جنرال موتورز في بيان لها بأن النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات لا يزال معقدا وسيئا للغاية. وأن تعديلات الجدولة الأخيرة كانت مدفوعة بالنقص المؤقت في الأجزاء الناجمة عن قيود توريد رقائق أشباه الموصلات من الأسواق الدولية التي تعاني من قيود مرتبطة بـ كورونا.

 

وأوضحت جنرال موتورز أنه ستتيح للشركة هذه الفترة الفرصة لإكمال السيارات غير المكتملة في مصانع التجميع المتضررة وشحن تلك الوحدات إلى التجار.

 

وقالت شركة صناعة السيارات الأمريكية رقم 1 أيضًا إن مصانعها في سبرينغ هيل، تينيسي، وراموس أريزبي، المكسيك، إنها ستستأنف الإنتاج وذلك بعد توقفها عن العمل منذ 19 يوليو.

 

طرح - رئيس - جنرال موتورز مصر - مبيعات السيارات - إنتاج السيارات - فيروس كورونا - موقع أخبار سيارات - اخبار السيارات

وسيمدد مصنع لانسينغ دلتا تاونشيب التابع لشركة جنرال موتورز ومقره ديترويت في ميتشيجان وقت التوقف عن العمل الأسبوع المقبل. يشار إلى أنه توقف عن العمل أيضًا منذ 19 يوليو.

 

إغلاقات المصانع تستمر لنهاية الشهر الجاري

 

مددت جنرال موتورز أيضًا فترة التوقف في مصانعها في سان لويس بوتوسي بالمكسيك وإنجرسول بكندا خلال أسابيع 23 أغسطس و 30 أغسطس. كان من المقرر أن تستأنف الإنتاج في 23 أغسطس، وتم إيقافها منذ 19 يوليو.

 

ولا يزال العالم يعاني من أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات سواء في صناعة السيارات أو حتى في صناعة التقنيات وكل الصناعات التي تحتاج إليها الرقائق، مما يشكل عوامل سلبية على عمليات الإنتاج وبالتالي عمليات البيع، والتي شكلان بدوريهما مشاكل في أسعار المنتجات نظرًا لانخفاض المعروض مقارنًة بالطلب، ناهيك عن ازدياد إيقاف العديد من المصانع وبالتالي ارتفاع البطالة أو زيادة التكاليف التشغيلية للشركات دون مقابل ربحي.

 

أقرأ أيضًا

 

دفع مخالفات المرور إلكترونيا برخصة السيارة وبطاقة الرقم القومي

 

الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة أو رخصة القيادة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى