بدء تشغيل تاكسي السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية الأربعاء المقبل

كمرحلة أولى مكونة من 10 سيارات

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل مجموعة من السيارات الكهربائية «تاكسي» بلغ عددها 10، والتي من المقرر تشغيلها داخل العاصمة الإدارية الجديدة بشكل تجريبي، اعتباراً من يوم الأربعاء 15 مايو الجاري، لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة الإدارية الجديدة.

وتعد هذه المجموعة من السيارات الكهربائية «تاكسي» مرحلة أولى من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية، سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع «60 سيارة شيفروليه بولت و 85 سيارة MG4».

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير وسائل نقل آمنة وذكية وصديقة للبيئة لخدمة المواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

مواصفات السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية

ومن المقرر أن تكون تلك السيارات المزمع تشغيلها على أعلى مستوي من حيث أمان الركاب، حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج، وأجهزة تحديد المواقع GPS، وعلي إتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي «سوبر جيت».

فضلا عن أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين علي أعلي مستوي لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب .

وأوضحت الوزارة في بيانها أن حجز السيارة سيكون متوفر عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول والمزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة، وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش، كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوي ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية.

يذكر أن السيارات الكهربائية «تاكسي» هي وسيلة المواصلات الثانية التي ستعمل داخل العاصمة، بعد اتوبيسات شركة اكتا، وسيعقبهما لاحقا مونوريل شرق النيل الذى يمر على 8 محطات بالعاصمة الإدارية، وكذا والمرحلة الثالثة من القطار الكهربائي الخفيف LRT، والذى يمر على 7 محطات داخل العاصمة الإدارية، لتكتمل منظومة النقل المخططة للعاصمة بوسائل نقل ذكى أخضر مستدامة تتزايد مع الزيادة السكانية.

كما تتكامل هذه الوسائل مع وسائل المواصلات الاخرى المؤدية إلى العاصمة من كافة أنحاء الجمهورية وصولا لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى