فولكس فاجن تبني أكبر مصنع لخلايا بطاريات السيارات الكهربائية

يكفي لإنتاج مليون سيارة

أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة للسيارات، أنها ستستثمر ما يصل إلى 4.8 مليار يورو (5.3 مليار دولار) في أول مصنع لخلايا بطاريات السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية، والذي سيصبح أكبر موقع للمجموعة لإنتاج البطاريات حتى الآن.

وقالت الشركة، إنه بحسب الخطة سيصل حجم إنتاج المصنع ومقره مدينة سانت توماس بكندا، إلى 90 جيجاوات/ساعة سنويا، مضيفة أن هذا سيكون كافيا لنحو مليون سيارة كهربائية، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

سوق بطاريات السيارات الكهربائية

وقال عضو مجلس إدارة فولكس فاجن توماس شمول إن: “مصنعنا العملاق في كندا يرسل رسالة قوية: وهي أن باوركو في طريقها لتصبح لاعبا عالميا في عالم البطاريات، ومع توسعنا إلى أمريكا الشمالية، سندخل سوقا رئيسية للتنقل الإلكتروني وإنتاج خلايا البطاريات، مما سيدفع استراتيجيتنا العالمية للبطاريات إلى الأمام بأقصى سرعة”.

وأوضح شمول، وهو أيضا رئيس مجلس الإشراف على “باوركو”، أن المنطقة ستصبح الركيزة الثانية لشركة “باوركو، قسم البطاريات الداخلية”، وذلك إلى جانب أوروبا.

جدير بالذكر، أن مصنع الخلايا الجديد سيوفر ما يصل إلى 3000 وظيفة مؤهلة تأهيلا عاليا، وسيتم بناؤه على مساحة نحو 150 هكتارا، أي ما يعادل أكثر من 210 ملاعب كرة قدم.

وحضر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أيضا عرض الخطط يوم الجمعة. ووصف المصنع بأنه انتصار للعمال والمجتمع والاقتصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى