سكان المعادي على صفحات السوشيال ميديا: الوضع بشع ودجلة جحيم

تشهد منطقة المعادي زحاما شديد وتكدسات مرورية عالية هذه الأيام، بسبب تنفيذ أعمال التوسعات الجارية بنفق زهراء المعادي، والذي يربط بين المعادي وزهراء المعادي والأوتوستراد ضمن الأعمال التي تنفذها الدولة، لربط محاور جنوب وشرق القاهرة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة.

معاناة سكان المعادي

وتم غلق نزلة زهراء المعادي من طريق الاوتوستراد لتنفيذ الأعمال، الأمر الذي تسبب في ظهور زحاما شديد أعلى نفق زهراء المعادي، وأثر في الطرق المؤدية إليه.

وبسبب ظهور الكثافات المرورية العالية على طريق الأوتوستراد تأثرت عدد من الشوارع بحي المعادي منها “النصر، اللاسلكي، مدخل نيركو، شارع كوبري طرة اتجاه البنزينة، صقر قريش في حدود الأوتوستراد”.

ويعاني سكان حي المعادي ومنطقة زهراء المعادي هذه الأيام من هذه الإصلاحات وما يترتب عليها من زحام وتعطيل حركة المرور لفترات طويلة، ماجعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يصفون الوضع بالجحيم خاصة في منطقة دجلة.

كما تسائل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أيضا عن حركة المرور خلال الأسبوع القادم تزامنا مع عودة الفصل الثاني للعامالدراسي 2021 / 2022، كما طالب آخرون بوجود طرق بديلة خصوصا مع عودة الدراسة.

الطرق البديلة

ويستعرض موقع “إيجيبت أتوموتيف” الطرق البديلة لدخول الزهراء بعد غلق نزلة زهراء المعادي من طريق الاوتوستراد..

يمكن استخدام نزلة العزبة قبل نزلة التوحيد والنور أو نزلة “المعراج – الدائري”.

القادم من حلوان إلى المعادي من الأفضل استخدام كورنيش النيل أو كورنيش النيل من المعصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى