بورشه 718 كايمان GTS الجديدة اكثر قوة وثبات

 كشفت بورشه الالمانية عن الجيل الجديد من سيارات 718 كايمان GTS بمحرك سعته 2.5 لتراً بأربع أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج، يقع في منتصف السيارة ويوفر لها قدرة 365 حصاناً. وهي تختلف عن فئات كايمان العادية، التي هي فئة المدخل لسيارات بورشه الرياضية، في حجم المحرك (2.5 لتر بدلاً من لترين) وبعض ملامح التصميم الخارجي المطعّمة باللون الأسود وحروف «جي تي إس» خلف السيارة وعلى عتباتها. وهي أكثر انخفاضاً على سطح الطريق من كايمان العادية.
ويمكن لتلك النسخة الانطلاق ن الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.6 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 180 ميلاً في الساعة.

وتتميز 718 كايمان «جي تي إس» بلمسات الفخامة الداخلية التي تعتمد على جلود ألكانترا وأحزمة سلامة تماثل لون السيارة الخارجي. ويشعر السائق بأنه في سيارة مصممة له شخصياً، وهو شعور يماثل قيادة سيارات الفئات العليا من بورشه 911.

وبينما يوحي الشكل العام للسيارة بأنها غير عملية، خصوصاً مع عدم وجود مقاعد خلفية فيها، إلا أنها تعوض هذا النقص بإتاحة مساحات تخزين أمامية وخلفية مع عدد من الجيوب الجانبية داخل السيارة. ويقع المحرك خلف المقعدين مباشرة.

ويعتبر المقود من مزايا السيارة نظراً إلى حجمه المناسب لليدين وملمسه الجلدي. وهو يحمل داخل إطاره من الجهة اليمنى زراً لاختيار نمط القيادة الذي يفضله السائق. ويتعرف السائق من لوحة القيادة على دورات المحرك وسرعة السيارة مع نافذة ثالثة يمكن تغييرها للتعرف على العديد من الوظائف الأخرى من ضمنها نظام الملاحة أو وظائف السيارة.

::قد يهمك ايضا ::

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى