بالصور: هينيسي فينوم F5 بقوة 1792 حصان

أكملت الشركة الأمريكية هينيسي التطوير الأيروديناميكي للسيارة فينوم F5، السيارة التي تأمل أن تحقق أعلى رقم قياسي في السرعة لسيارة منتجة بتحطيمهما رقم 311 ميلاً في الساعة ” الميل يعادل 1.6 كم”.

 

F5 تجاوزت الـ 320 كم رغم أن المحرك بنصف قدرته عند الإطلاق

 

بدأ البرنامج – بقيادة كبير المهندسين جون هاينريسي – في فبراير، وتجاوزت سيارة F5 الـ 200 ميل في الساعة على الرغم من أن محرك V8 سعة 6.6 لتر بشاحن توربيني مزدوج يقتصر على 888 حصانًا – نصف 1792 حصانًا يجب أن تقدمه عند إطلاقها.

 

ستركز المرحلة التالية من التطوير على التعامل خلال فصل الصيف، مع العمل على التسارع، وثبات السرعة العالية، والفرملة في الخريف. ستظهر السيارة لأول مرة للجمهور في 22 مايو الجاري في جزيرة أميليا كونكور دي إليجانس.

 

قال هاينريسي: “لأكثر من 40 عامًا، كنت أطور سيارات عالية الأداء، ولكن لا شيء يضاهي فينوم F5”. “نحن نحقق تقدمًا ممتازًا في مهمتنا المتمثلة في تقديم سيارة خارقة ذات مستوى عالمي لعملائنا تتعامل بشكل رائع، مع إدارة قوتها وسرعتها الهائلة ببراعة.

 

“يركز كل جزء من برنامج التطوير لدينا على جعل فينوم F5 أفضل ما يمكن قبل أن يبدأ تسليم العملاء في نهاية هذا العام.”

 

وفقًا لمؤسس الشركة ومديرها التنفيذي جون هينيسي، تم بيع جميع النماذج الـ 24 تقريبًا من فينوم F5 المقرر إنتاجها.

 

فينوم أول سيارة خارقة مصممة كليًا من هينيسي

 

فينوم F5 هي أول سيارة خارقة مصممة بالكامل من هينيسي. تمت معاينة السيارة الكوبيه المصنوعة من ألياف الكربون لأول مرة بطراز التصميم في عام 2018، وهي تختلف عن سيارة فينوم GT ذات الحجم المنخفض للغاية لعام 2011 من خلال استخدام منصة داخلية بدلاً من هيكل لوتس معدل بشكل كبير

 

تدعي هينيسي أن الجمع بين قوة محركها الهائلة ووزنها الجاف البالغ 1360 كجم يساعدان في جعلها واحدة من أسرع السيارات القانونية على الطرق في العالم – وربما الأسرع. وتتوقع الشركة أن تصل السرعة إلى 2.6 ثانية وذلك للتسارع من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة، و 4.7 ثانية من صفر إلى 124 ميلاً في الساعة، و 8.4 ثانية من صفرإلى 186 ميلاً في الساعة ” الميل يعادل 1.6 كم”.

 

تم تسمية F5 فينوم على اسم أعلى تصنيف على مقياس قوة الإعصار فوجيتا، وهو يستخدم ألياف الكربون أحادية الهيكل، التي بناها KS Composites في المملكة المتحدة، والتي تزن 86 كجم فقط. يحتوي الإطار الفرعي الأنبوبي الخلفي المصنوع من الألومنيوم على صمام علوي سعة 6.6 لتر Fury V8 تم بناؤه بواسطة هينيسي في تكساس مع كتلة من الحديد الزهر ورؤوس من الألومنيوم وقضبان توصيل ومكابس مزورة وعمود كامات مصنوع من الصلب البليت.

 

يتم تعزيز ذلك من خلال زوج من الشواحن التوربينية ذات الحاملة الكروية مع أغطية ضاغط مطبوعة ثلاثية الأبعاد يمكنها تقديم ما يصل إلى 1.58 بار من التعزيز.

 

بالإضافة إلى رقم القوة الرئيسي، الذي يتم تسليمه عند 8000 دورة في الدقيقة، تدعي هينيسي أن ذروة عزم الدوران تبلغ 1193 رطل قدم، مع توفر ما لا يقل عن 1000 رطل قدم من 2000 دورة في الدقيقة إلى 8000 دورة في الدقيقة.

 

بينما تم بناء أول F5 فينوم في المملكة المتحدة، سيتم تجميع البقية في تكساس، مع اقتصار الإنتاج على 24 سيارة، علمًا بإن سعر السيارة قبل الضريبة سيبلغ 2.1 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى