الضرائب تُصدر قرار بشأن توكيلات البيع للنفس والغير لسيارات الأجرة والنقل

أصدر وكيل أول الوزارة رئيس مصلحة الضرائب تعليمات تنفيذية رقم ( 3 ) لسنه 2020 بتاريخ 18 يناير 2020 بشأن التعامل مع مصلحة الضرائب فيما يخص توكيلات البيع للنفس و الغير لسيارات الأجرة و النقل.

وأوضح المنشور على أنه يسمح بالحضور أمام المأمورية المختصة الوكيل في سيارات الأجرة والنقل دون التقيد من الأزواج أو الأقارب حتى الدرجة الثالثة الموكل إذا كان التوكيل ينص على أحقية الموكل في البيع للنفس أو الغير و التعامل مع مصلحة الضرائب و ذلك لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالسيارة محل الوكالة شريطة سداد كافة المستحقات الضريبية بالكامل.

 

جدير بالذكر أن مصلحة الضرائب المصرية كانت نفت في وقت سابق فرض ضريبة تنمية بنسبة 30% على السيارات المستوردة ومحلية الصنع، مؤكدا ضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها منعًا لنشر الشائعات واللغط، وحفاظا على الصالح العام. وكانت قد تداولت وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي قيام الحكومة بفرض ضرائب جديدة على السيارات.

 

بينما نفى الدكتور محمد معيط وزير المالية، اعتزام الحكومة تنفيذ هذا الشأن. وقال معيط إنه لا نية لفرض أية ضرائب جديدة، ولا زيادة أي رسوم جمركية على السيارات.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الضرائـب تنفى زيادة ضريبة التنمية على السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى