بى أوتو: استئناف أعمال المرور و خصومات الوكلاء وراء تحرك المبيعات

كتبت : زمزم مصطفى  خصومات الوكلاء

قال أحمد الغراب، مدير شركة «بى أوتو« لتجارة السيارات، إن سوق السيارات يشهد حاليا تحركا للمبيعات، بدعم من قرارات مجلس الوزراء بإلغاء اغلاق إدارات المرور والأجهزة المعاونة وتمديد فترة العمل بفروع الشركات من التاسعة صباحا الى التاسعة مساءً.

أضاف غراب أن من العوامل أيضًا التى أدت إلى الانتعاشة الحالية، استجابة بعض الوكلاء لتخفيض أسعار السيارات للتخلص من المخزون وتحديدا موديلات 2020، بجانب استغلال العملاء للخصومات التى يقدمها التاجر والوكيل على موديلات 2019 وموديلات 2020.

وأكد أن عدم ثبات سعر صرف العملات الأجنبية، دفع العملاء لتسريع اتخاذ قرار الشراء، خوفا من تطبيق رسوم جديدة على قطاع السيارات.

وأشار مدير شركة «بى أوتو« لتجارة السيارات، إلى أن ظاهرة «الأوفر برايس» بدأت فى الظهور لعدة أسباب منها السعر المناسب لبعض الموديلات (قيمة توازى سعر)، وقلة المعروض لهذه الموديلات خصوصا فى الفئة السعرية من 199 ألفا إلى 300 ألف جنيه.

كما أن ظهور قوائم الانتظار بأعداد كبيرة أدى إلى الحجز والتسليم خلال 3 أشهر بالسعر الرسمى لدى الموزعين.

وكشف مدير شركة «بى أوتو» لتجارة السيارات، انخفاض عدد السيارات المعروضة الآن فى السوق، نظرًا لتأخر وصول السيارات الجديدة من جميع موانئ العالم، طوال شهرى أبريل ومايو الماضيين، مؤكدا ظهور هذا العجز فى معروض السيارات خلال الشهر الحالى، مما قد يتسبب فى زيادة أسعار السيارات.

وأشار إلى أن معظم الشركات العاملة بمجال السيارات ستعمل خلال النصف الثانى فى توفير احتياجات السوق المصري.. لكن هذا يتوقف على فتح الموانئ، واستقرار أسعار صرف العملات الأجنبية، واستقرار السوق وعدم ظهور أى تحديات أخرى.

وأكد غراب ظهور بعض موديلات 2021 لبعض الماركات منها موديلات لنيسان ورينو وفيات وجاك، مؤكدا استئناف طرح باقى الماركات خلال الشهر الحالى وحتى أكتوبر، بنسبة 90%  من السوق.

:: قد يهمك ايضا ::

مصطفى : مصر تحتاج الى تواجد 3 آلاف محطة شحن كهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى