فورد و أودي و بورش .. أشهر سيارات أسطورة الرالي كين بلوك

توفي عن عمر 55 عاماً

عن عمرٍ يناهز 55 عاماً، توفى الأمريكي كين بلوك أثناء ممارسته رياضة تزلج الجليد، عندما انقلبت به عربة الثلج رأسا على عقب، وهبطت فوقه، ليتم الإعلان عن وفاته في مساء الثاني من يناير الجاري، لينهي رحلة 17 عام في عالم الراليات والقيادة الاستعراضية، اشتهر خلالها بسلسلة فيديوهات قناة جيمخانا على موقع اليوتيوب.

رحلة كين بلوك من التزلج إلى عالم الراليات

وكان بلوك بدأ رحلته في عالم رياضات السيارات عام 2005 عندما باع حصته في شركة دي سي المتخصصة في أحذية التزلج، ليتجه إلى رياضة الرالي ويبرع مهاراته في القيادة، ليجمع مئات الملايين من المشاهدات حول العالم مع السيارات والدورات والأعمال المثيرة.

كما شارك أيضاً في عدة أفلام من إنتاج برنامج الواقع توب جير؛ والتي عبر عنها أوليي مارياج في مقاله أمس بقوله:” كان تأثيره محسوسا وواسعا في توب جير، ظهر في العرض عدة مرات، في عام 2009. ثم في عام 2016 عملنا معه على صنع فيلم في لندن لا يزال هو الأكثر مشاهدة لقناة TopGear على YouTube، ليس من المبالغة وصفه بأنه ثوري، لقد فهم براعة القيادة بشكل أفضل من أي شخص آخر، وتأثيره يصل إلى ما هو أبعد من جمهور السيارات العادي لتحويل ثقافة السيارات للجيل عبر الإنترنت”.

وإلى جانب أفلامه أسس كين بلوك في عام 2010 فريق مونستر وولرد للرالي، الذي غير اسمه بعد ذلك إلى سباقات هونيجان لينافس به في الرالي الأميركي، وهو ما دفع العديد من شركات السيارات إلى التعاقد معه لتعديل طرازاتها لتناسب نمط القيادة الاستعراضي في أفلامه، وطموحات فريقه الرياضية، ومن أشهر هذه الشركات فورد وأودي وبورش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى