المشكلات الرئيسية التي تواجه شبكات شحن السيارات الكهربائية

عندما كشفت حكومة المملكة المتحدة في نوفمبر أنها ستقدم حظرها على بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل حتى عام 2030، تم إطلاق إشارة البدء إلى صناعات شحن السيارات الكهربائية بأن السباق مستمر. يجب أن يوفر كلاهما بنية تحتية مناسبة لدعم التبني الشامل للسيارات الكهربائية في العقد المقبل.

 

إحدى المشكلات الرئيسية التي تواجه شبكة الشحن العامة على سبيل المثال في الملكة المتحدة، هي غياب أجهزة الشحن بعيدًا عن المناطق المزدحمة. وفقًا للبيانات التي قدمتها زاب-ماب، حيث تقع 40٪ من شبكة الشحن العامة في لندن والجنوب الشرقي، مقارنة بـ 3.7٪ فقط في ويلز.

 

المعايير المناسبة لإنشاء شحن السيارات الكهربائية

ما الذي يجب فعله لإنشاء شبكة مناسبة لعشرات الملايين من المركبات الكهربائية في العقد المقبل؟ وفقًا للسير جون أرميت، رئيس اللجنة الوطنية للبنية التحتية في المملكة المتحدة، يحتاج القطاعان العام والخاص إلى العمل معًا أكثر، بينما يجب على منظم قطاع الكهرباء الحكومي، Ofgem، ضمان وجود مُساءلة.

 

قال أرميت: “يجب التعاون بين صانعي السيارات والحكومة والجهة التنظيمية وموزعي الطاقة للعمل معًا. هناك خطر كبير أنه بحلول الوقت الذي نصل فيه إلى عام 2030، ستحتاج الحكومة إلى التراجع عن سياستها أو تمديد تاريخ انتهاء الصلاحية على المبيعات الجديدة من سيارات البنزين والديزل.

 

“يكمن جمال الجهة التنظيمية في أنها الوسيط الصادق في تسليم السياسة وتتأكد من أن القطاع الخاص لا يأخذنا جميعًا من خلال زيادة الشحن أو التخلص من الكثير.”

 

وقال أرميت إن هناك حاجة للعمل مع شركات توزيع الكهرباء للتوصل إلى كيفية تحفيزها للاستثمار في تقوية شبكات شحن السيارات وجعلها مناسبة للغرض”.

 

هذا شيء سيرحب به توم كالو، رئيس الشؤون الخارجية في شركة الشحن BP Pulse. وقال: “سيكون من المنطقي أن تكون شبكات التوزيع قادرة على الاستثمار قبل الحاجة إلى تجهيز شبكات الكهرباء للمستقبل، بدلاً من القيام بذلك بشكل تدريجي”.

 

يعتقد أرميت أن القطاع الخاص يجب أن يكون مسؤولاً عن تركيب شبكات الشحن، وإن كان ذلك بتوجيه من Westminster، لكنه أوضح أيضًا أن الحكومة المركزية والمحلية لديها دور تلعبه في المساعدة على تحسين شبكات الشحن بحلول عام 2030.

 

تخصيص 20% من مواقف السيارات لـ شحن السيارات الكهربائية

 

وقال “من الواضح أن قوانين التخطيط يمكن أن يكون لها تأثير عليها”. “يمكن أن تقول الحكومة والسلطات المحلية” يجب أن تخصص مواقف السيارات 20٪ من المساحات المخصصة لشحن السيارات الكهربائية في المستقبل “. هذا أمر سهل إلى حد ما. قد لا تمتلك السلطة المحلية مواقف للسيارات، ولكن سيكون لها صلاحيات على كيفية تشغيلها “.

 

هذا الرأي يردده Adrian Keen، الرئيس التنفيذي لشبكة الشحن Instavolt، الذي قال: “القطاع العام يلعب دورًا رئيسيًا في فتح مواقف السيارات. يمكن للسلطات المحلية أن تلعب دورًا مهمًا حقًا في هذا من خلال توفير الوصول إلى مواقف السيارات أو الأرض بالقرب من شبكة الطرق الاستراتيجية.

 

“أعتقد أن الحكومة قد وضعت علامات كافية من خلال تنظيم الوصول المفتوح وتوفير أجهزة الشحن المناسبة. الكثير من الروتين من شأنه أن يخنق الابتكار. لا نتوقع من السلطات المحلية تشغيل محطات وقود، فلماذا تدير صناعة شحن السيارات الكهربائية؟

 

“الأمر كله يتعلق باتخاذ القرارات الذكية: محاولة فهم المكان الذي يريد السائقون أن تكون فيه أجهزة الشحن، بدلاً من وضعها في الجزء الخلفي من الفندق تقريبًا كفكرة لاحقة.”

 

يغطي نطاق اللجنة الوطنية للبنية التحتية مجموعة واسعة من الموضوعات، ويعتقد أرميت أن صناعة شحن السيارات الكهربائية والحكومة يمكن أن تتعلم الدروس من اعتماد النطاق العريض للألياف. وأوضح: “لقد أظهرت الحكومة أنها على استعداد لدعم المجالات التي لا يكون فيها مجديًا تجاريًا للقطاع الخاص للاستثمار في الألياف وتحتاج إلى بعض الدعم، ويجب اتباع نفس النهج بالضبط مع فرض رسوم على السيارات الكهربائية.

“إن الرجال في آخر 20٪ من السكان الذين يعيشون في المناطق النائية، مثل كورنوال وويلز واسكتلندا، هم من يحتاجون إلى العناية. هناك الكثير من الدروس وأوجه الشبه بين البنية التحتية للسيارات الكهربائية والنطاق العريض للألياف التي يجب تعلمها “.

 

وفقًا لارميت، الذي أشرف على آخر استضافة للأولمبياد في المملكة المتحدة، فإن التحدي المتمثل في وجود عدد كافٍ من أجهزة الشحن لتلبية احتياجات الجميع يشبه الأعمال التحضيرية التي كانت مطلوبة قبل لندن 2012.

 

قال: “ليس هناك لحظة نضيعها. عشر سنوات ليست فترة طويلة على الإطلاق. إنها تشبه إلى حد ما الألعاب الأولمبية: أنت تعرف بالضبط ما عليك القيام به، وتعرف ما هو التاريخ وتعرف ما هو متوقع، وبالتالي تحتاج إلى إدارة قوية للبرنامج وآلية تسليم للإشراف على ذلك.

 

“من الصعب جدًا رؤية كيف يمكننا مواجهة التحدي بدون قيادة قوية للغاية وتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص للتوصل إلى الحل الأفضل وتقديمه للسياسة. إنها قضية معقدة للغاية، وبمدى زمني مدته 10 سنوات، فهي تستدعي تعاونًا هائلاً وفريق عمل مشترك “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى