طرح سيارات بي إم دبليو i5 الكهربائية الجديدة أكتوبر القادم

بمدى سير يصل إلى 517 كم في الشحنة الواحدة

كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي إم دبليو عن سيارتها بي إم دبليو i5 الكهربائية الجديدة، عبر حدث افتراضي على موقع الشركة الرسمي كشفت فيه عن الجيل الثامن من سيارات الفئة الخامسة.

وبحسب ما أعلنته الشركة فستنضم السيارة الكهربائية وهي الأولى من نوعها من سيارات الفئة الخامسة للشركة الموجود مقرها في مدينة ميونيخ الألمانية إلى الطرز الكهربائية التي تنتجها حاليا وهي بي إم دبليو ix1 وبي إم دبليو i7، وذلك ضمن خطة الشركة للتوسع في إنتاج السيارات الكهربائية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

فئات بي إم دبليو i5 الكهربائية

وتأمل بي إم دبليو في الوصول بالمحرك الكهربائي إلى مستويين من القوة، وهو ما يجذب عملاء جدد إلى العلامة التجارية الألمانية ويعزز مبيعاتها من طرازها الأفضل مبيعا، حيث سيتم توفير السيارة الكهربائية i5 في فئتين الأولى ذات دفع خلفي والثانية ذات دفع رباعي.

وتعمل السيارة ذات الدفع الخلفي eDrive40 بمحرك كهربائي بقوة 335 حصان وعزم شدته 430 رنيوتن / متر، وتستطيع الوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 6 ثوانٍ، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 510 كم في الساعة.

أما الفئة ذات الدفع الرباعي M60 xDrive فهي تعمل بنفس المحرك الكهربائي مع محرك آخر أصغر يضيف 256 حصانا، و365 نيوتن / متر، لتصل القوة الإجمالية لمحركي السيارة معاً إلى 593 حصانا والعزم إلى 820 نيوتن / متر، وتستطيع السيارة الوصول إلى 100 كم في الساعة خلال 3.8 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 216 كم في الساعة.

وتعمل الفئتين ببطارية بقدرة 81.2 كيلووات/ساعة كتجهيز قياسي، في حين يوفر النظام iDrive40 مدى للبطارية يتراوح بين 476 و 583 كم، في حين يوفر النظام MxDrive60 مدى يتراوح بين 455 و 517 كم.

طرازات الجيل الجديد من سيارات الفئة الخامسة

ووفقاً لما أعلنته الشركة مساء أمس؛ فمن المقرر طرح سيارات بي إم دبليو i5 الكهربائية في أكتوبر القادم 2023، ضمن طراز الفئة الخامسة الجديد كلياً بمحرك الاحتراق داخلي، كما تعتزم الشركة إنتاج زوج من السيارات الهجين في وقت لاحق، إلى جانب السيارة التي طال انتظارها بي إم دبليو i5 تورينج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى