صور

هوندا سيفيك الجديدة تظهر في شكل هاتشباك لأول مرة

 

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

تستعد هوندا لإطلاق الجيل القادم من سيارتها هوندا سيفيك طويلة المدى العام المقبل ، حيث أظهرت لقطات تجسس جديدة نمط وهيكل هوندا سيفيك الهاتشباك للمرة الأولى.

 

وتأتي الصور بعد أسابيع قليلة من كشف هوندا لأول مرة عن نسخة أولية من سيارة هوندا سيفيك الصالون .، ومن المتوقع إطلاق هاتشباك ذات الخمسة أبواب هنا في النصف الثاني من العام المقبل في أوروبا.

 

النموذج الأولي لـ هوندا سيفيك المموه ، والذي تم اختباره في ألمانيا ، يتميز بمظهر أمامي متطابق بشكل غير مفاجئ مع مظهر الصالون. ومع ذلك كل شيء يتغير من العمود C إلى الخلف ، حيث يبدو أن سيفيك لديها خط سقف مائل على طراز فاست باك يختلف اختلافًا ملحوظًا عن النموذج الحالي.

 

وتتميز المصابيح الخلفية الرفيعة أيضًا في الشكل الجديد للسيارة.

 

يُظهر الرسم التشويقي للمقصورة الداخلية للسيارة ، والذي لن يتغير في الهاتشباك ، أسلوب تصميم أكثر بساطة من طراز اليوم أيضًا. يمتد شريط تهوية الهواء المكون من قطعة واحدة على طول لوحة القيادة ، بينما تُظهر مقابض التحكم في المناخ الدوارة؛ أن هوندا لم تتخلى تمامًا عن المفاتيح المادية حتى الآن.

 

من الناحية الميكانيكية فإن هوندا سيفيك الجديدة في هذه المرحلة. تسعى لتحويل مجموعتها الرئيسية في أوروبا بحلول عام 2022 إلى النماذج الكهربائية، وهذا يعني أن كل سيفيك (باستثناء 2022 Type R) ستستخدم نوعًا مختلفًا من مجموعة توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالبنزين HEV.

 

تم العثور على هذا في Jazz و CR-V ، حيث يُلغى محرك البنزين من العجلات في الوضع الهجين ، ويستخدمه كمولد للمحرك الكهربائي ، ويعيد توصيله بصندوق تروس أوتوماتيكي أحادي السرعة (وليس CVT) إلا تحت الأحمال العالية.

 

في Jazz ، تبلغ قوة القوة 107 حصانًا ، ولكن من المتوقع أن يزيد بشكل كبير بالنسبة لـ هوندا سيفيك.

 

ليس من الواضح حاليًا مكان بناء النموذج الجديد. حيث سيتم إغلاق مصنع هوندا في سويندون ، الذي تنتج اليوم فيه سيفيك. وتشير التقارير إلى أن الإنتاج سيعود إلى اليابان (تم البناء أيضًا في أمريكا الشمالية وكندا) ، مما يسمح للمملكة المتحدة بالاستفادة من الصفقة التجارية التي تم إنشاؤها حديثًا مع البلاد.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هوندا تستدعي 1.8 مليون سيارة بسبب مشاكل في الأمان

 

أسعار جمارك سيارات هوندا بعد التخفيضات الجمركية الأخيرة