مصير السيارات القديمة بعد مبادرة إحلال السيارات

كتب- دينا محمد وزمزم مصطفى

قالت وزيرة التجارة والصناعة ردا على سؤال لـ “ايجيبت اوتوموتيف”، إن السيارات التى سيتم تخريدها ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، سيعاد تدويرها لحديد، والجزء الخاص بالبطارية والزيوت سيتم التخلص منها طبقا للاشتراطات التى وضعتها وزارة البيئة المصرية حفاظا على البيئة.

 

وأوضحت الوزيرة خلال المؤتمر الذي عقد مساء أمس ضمن فعاليات ختام “المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل و إحلال السيارات” ؛ أن جميع المشاركين بالمبادرة سيشملهم دعم من الدولة بحد أقصى 50 ألف جنيه يشمل قيمة تخريد السيارة القديمة، ويطلق عليه الحافز الأخضر وسيعد مقدما لشراء السيارة الجديدة.

 

وأشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إلى أن موقع الساحة المخصصة للتخريد هو الكيلو ١٠٫٥ طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي كما سبق مع إحلال التاكسي الأبيض.
وستوفر وزارة التنمية المحلية ساحات في محافظات المرحلة الأولى لمبادرة إحلال السيارات لاستلام المركبات القديمة من المواطنين والتى سيتم ترحيلها لموقع التخريد.

 

وستطبيق المرحلة الأولى لإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في 7 محافظات “القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر”.

وستدرس وزارة الصناعة كافة الطلبات المقدمة من قبل المواطنين بداية من السبت المقبل، مع وزارتي الداخلية والتنمية المحلية للتأكد من دقة البيانات، وتوجيه من تنطبق عليهم الشروط للبنوك للحصول على موافقة ائتمانية مبدئية، ثم تسليم السيارة القديمة لتخريدها.

واستقبل الموقع الرسمي لمبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، تسجيل بيانات أكثر من 20 ألف مواطن منذ افتتاح المعرض وحتى أمس، بينهم 10 ألاف طلب لتخريد المركبات المتقادمة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

القصة الكاملة لـ إحلال السيارات وآليات وخطوات التفعيل والجهات المشاركة

 

الصناعة تدرس إطلاق صندوق تحفيزي للمنتجات المحلية

 

تجار السيارات يؤيدون قرار مد فترة الملصق الإلكتروني لنهاية مارس المقبل

 

وزيرة الصناعة بـ معرض إحلال السيارات: 20 ألف مواطن تقدموا على الموقع الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى