أخبار

جاكوار لاند روفر ستلغي 2000 وظيفة خارج المصانع في جميع أنحاء العالم

أكدت شركة جاكوار لاند روفر أنها ستلغي 2000 وظيفة خارج المصانع من القوى العاملة العالمية في العام المقبل ، كجزء من حملة إعادة الهيكلة المستمرة.

 

ستأتي خسائر الوظائف ، التي أوردتها شبكة سكاي نيوز لأول مرة ، من القوى العاملة العالمية ذات الرواتب للشركة البريطانية. في حين أن جاكوار لاند روفر لم تقدم أي تفاصيل حول الأدوار التي يتم قطعها ، إلا أنها قالت إن التحركات لن تؤثر على موظفي التصنيع الذين يتقاضون أجورًا كل ساعة.

 

وقالت شركة جاكوار لاند روفر في بيان صدر لرويترز: “المراجعة الكاملة لمنظمة جاكوار لاند روفر جارية بالفعل. نتوقع انخفاضًا صافًا بنحو 2000 شخص من القوى العاملة العالمية ذات الرواتب في السنة المالية المقبلة “.

 

الحركة ترتبط بخفض التكاليف وإعادة الهيكلة

 

ترتبط هذه التحركات بحملة خفض التكاليف وإعادة الهيكلة المستمرة للشركة المتعثرة ، والتي تسمى مشروع Charge + ، والتي تهدف الشركة من خلالها إلى توفير 2.5 مليار جنيه إسترليني.

 

وتأتي السيارة الجديدة بعد فترة وجيزة من إعلان شركة جاكوار لاند روفر ، المملوكة لمجموعة تاتا موتورز الهندية ، عن خطتها الجذرية الجديدة “Reimagine” التي وضعها الرئيس الجديد تييري بولوريه. بموجب هذه الخطة ، سيتم تحويل جاكوار إلى علامة تجارية فاخرة تعمل بالكهرباء فقط ، بينما ستطلق لاند روفر ستة أنواع كهربائية جديدة في السنوات الخمس المقبلة. تهدف الشركة إلى أن تصبح مصدرًا صافيًا لانبعاثات الكربون بحلول عام 2039.

 

جاكوار لاند روفر ألغت 5.5 ألف وظيفة خلال عامي 2018 و 2019

 

كجزء من تلك الخطة. التزمت Bolloré بالحفاظ على جميع منشآتها في المملكة المتحدة مفتوحة ، على الرغم من أنه من المرجح أن يتوقف مصنع Castle Bromwich عن استخدامه لإنتاج السيارات .

 

قامت جاكوار لاند روفر بسلسلة من التخفيضات في عدد الموظفين في السنوات الأخيرة ، حيث ألغيت 1000 وظيفة في 2018 و 4500 في 2019.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

إعادة ابتكار ميتسوبيشي أوتلاندر الجيل الرابع