الصين تسجل أكبر هبوط شهري لمبيعات السيارات منذ 2005

كتب: محمد الروبى
سجلت مبيعات السيارات في الصين أكبر انخفاض شهري على الإطلاق ، حيث تسبب فيروس كورونا في إبعاد العملاء عن الأسواق ، ما زاد من الضغط على شركات صناعة السيارات ، التي تكافح بالفعل هبوطًا غير مسبوق في الأسواق الصينية قبل تفشي الفيروس.

ووفقًا للإحصائيات الأولية من الجمعية الصينية لسيارات الركوب CPCA تراجعت مبيعات السيارات بنسبة 80 % في فبراير ، على أساس سنوي إلى 310 آلاف سيارة وهو أدنى مستوى منذ عام 2005 .

أضافت الجمعية ان متوسط ​​المبيعات اليومية تحسن بحلول نهاية الشهر مقارنة بالأسابيع الثلاثة الأولى .

فيما تحاول الحكومة كشف الغيام عن القطاع بعدة حوافز حيث بدأت مدينة فوشان الجنوبية هذا الشهر في توفير خصومات تصل إلى 3000 يوان صيني ما يُعادل 6700 جنيه مصري لمشتري السيارات .

كما ستمنح حكومة بلدية قوانغتشو 10000 يوان صيني ما يُعادل 22500 جنيه مصري لمشتري السيارات صديقة البيئة ، بينما بدأت منطقة تطوير مدينة شيانغتان بمقاطعة هونان ، تقديم 3000 يوان صيني لمن يشترون سيارات مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة المحلية .

تنادي الشركات وبعض الجهات المحلية إلى تقديم بعض المحفزات أيضًا منها تشمل تخفيض ضريبة شراء السيارات بنسبة 10 % ، وتخفيف حظر شراء السيارات المرتبط بالازدحام ، وتقديم حوافز لسكان الريف لشراء السيارات صديقة البيئة .

ولكن مع كل تلك الجهود إلا أن شركات السيارات الموجودة في السوق الصينية أصبحت بدون رؤية حول متى يمكن أن تتعافى المبيعات ، حيث ضخت تلك الشركات مليارات الدولارات في أكبر سوق سيارات في العالم على مدى العقود الماضية في رهان على إمكانات نموها هناك .

بلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في الصين حتى الآن عند 80.79 ألف مُصاب ، إلى جانب 3169 حالة وفاة ، ومع ذلك أكدت الحكومة الصينية أنها تجاوزت مرحلة الذروة فيما يتعلق بتفشي الفيروس .

مبيعات السيارات , انخفاض , هبوط , مبيعات , الصين , كورونا , مبيعات السيارات فبراير , الجمعية الصينية لسيارات الركوب , CPCA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى