الديب: كورونا يرفع أسعار السيارات 10% لانكماش معروض السيارات

قال هشام الديب، مدير تسويق معرض أباظة للسيارات بالإسكندرية، إن إجمالى حجم المبيعات السيارات شهدت ارتفاعًا خلال الفترة الحالية، مقارنة بالعام الماضى، بنسب تتراوح ما بين 10% و15%، مرجعًا سبب النمو إلى انخفاض أسعار السيارات مدفوعة بانخفاض سعر الدولار ، وأضاف أن، مقدار انخفاض أسعار السيارات يبدأ من 5 آلاف جنيه لـ 40 ألف جنيه، ذلك وفقًا لطبيعة السيارة وإمكانياتها وجودتها.

 

وأرجع أبرز أسباب ارتفاع حجم المبيعات فى الفترة الراهنة إلى العروض التى قدمتها بعض التوكيلات وأبرزها، “سكودا “، “أوبل”، و ”شيفروليه” و”فيات” ، بالإضافة إلى اتفاقية “صفر جمارك” والتخفيض الجمركى التركى، من أبرز الأسباب التى ساهمت فى انخفاض أسعار السيارات بالإسكندرية.

 

وأشار إلى أن إقبال المستهلكين على شراء السيارات بالإسكندرية شهد ارتفاعًا فى الموسم الصيفى أكثر من الموسم الشتوى، موضحًا أن الفترة الزمنية التى تزداد فيها القوة الشرائية تبدأ من شهر يونيو وحتى شهر نوفمبر.

 

وذكر أن فيروس كورونا سيساهم فى ارتفاع أسعار السيارات بنسبة لا تقل عن 10%، خاصة عند انكماش مخزون السيارات المتوفر لدى التوكيلات، الأمر الذى يترتب عليه زيادة الطلب مع قلة المعروض، فيما قال محمد مجدى، تاجر سيارات فى الإسكندرية، إن سوق السيارات المستعملة فى الإسكندرية شهد إقبالاً فى حركة الشراء خلال الشهر المنقضى، بنسبة 60%، مقارنة بالسيارات الجديدة.

 

وأضاف أن السيارات ذات المنشأ الكورى واليابانى والصينى، الأكثر مبيعًا فى سوق الإسكندرية خلال الشهرين الحالى والمنقضى، مرجعًا السبب إلى أنهم الأقل سعراً، مقارنة بالسيارات ذات المنشأ الأوروبى.

 

وأوضح أن انتشار فيروس كورونا فى الصين وبعض الدول الأوروبية سيعمل على ارتفاع أسعار السيارات فى الفترة القادمة، متوقعًا أن شهر أبريل المقبل سيشهد بداية ارتفاع أسعار السيارات فى الإسكندرية.

 

وقال محمد سامى، مدير مبيعات معرض عفيفى موتورز بالإسكندرية ، إن انتشار فيروس كورونا سيؤثر سلبًا على حجم مبيعات سوق السيارات بالإسكندرية ، نظراً لأنه سيعمل على رفع أسعار السيارات فى حال انتهاء مخزون السيارات والمواد المغذية له بالشركات والمصانع.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

عشماوي: مبيعات السيارات بالإسكندرية ارتفعت 30% على أساس سنوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى