ماسك يحذر العملاء من شراء منتجات شركته في مراحل الإنتاج الأولى

حذر رئيس شركة تسلا ، إيلون ماسك ، العملاء من شراء إحدى سيارات شركته عندما تكون في المراحل الأولى من الإنتاج ، لأنها قد تكون أكثر عرضة لمشاكل مراقبة الجودة.

 

تحدث ماسك بصراحة إلى مستشار هندسة السيارات ساندي مونرو (أدناه) ، الذي احتل عناوين الصحف في عام 2018 عندما انتقد جودة تصميم تسلا ، قال: “عندما يسألني الناس:” متى يجب أن أشتري تسلا؟ “، أقول لك إما أن تشتريها في البداية أو عندما يصل الإنتاج إلى حالة مستقرة.

 

“أثناء زيادة الإنتاج ، من الصعب جدًا أن تكون في وضع التسلق الرأسي وأن تحصل على كل شيء بشكل صحيح في جميع التفاصيل الصغيرة. لذلك إذا كنت تريد حقًا طلب الأشياء ، فهي إما سيارات مبكرة جدًا أو بمجرد توقف الإنتاج. هذا هو الوقت الذي ستكون فيه الأمور أفضل “.

 

لقد تأثرت صورة تسلا العامة بقضايا جودة البناء في السنوات الأخيرة ، حيث استخدم العملاء وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات العامة الأخرى للإبلاغ عن المشكلات بما في ذلك اختلاف عرض فجوات اللوحة ودخول المياه.

 

عالج ماسك بعض المخاوف ، موضحًا أن تسريع الإنتاج لتلبية الطلب يسلط الضوء على القضايا الناشئة: “لقد قمنا بتحسين فجوة لدينا وجودة الطلاء في نهاية العام الماضي – حتى خلال شهر ديسمبر. وتمكنا من التركيز عليها وتحسينه إلى حد كبير “.

 

إحدى المشكلات كانت عدم منح الطلاء الوقت الكافي ليجف

 

وقال إن إحدى المشكلات المحددة هي عدم منح الطلاء الوقت الكافي ليجف عندما كان الخط يعمل بسرعة ، مما يعني أن السيارات التي تم تصنيعها في هذه الفترات كانت أكثر عرضة للمشكلات. أشار مونرو إلى أن طراز 2021 تسلا موديل 3 الخاص به كان له طلاء أقل شأناً لمثال مماثل للعمر.

 

قال ماسك: “الإنتاج جحيم. من بين أي شركة سيارات أمريكية ناشئة ، أعتقد أن تسلا هي الأولى التي تحقق حجم إنتاج كبير منذ 100 عام”.

 

“النماذج الأولية ، نسبيًا ، سهلة وممتعة ، ولكن الوصول إلى حجم الإنتاج بأجزاء موثوقة وبسعر مناسب أمر صعب للغاية.”

 

تسلا وعدت بـ نصف مليون سيارة وأخلفت في 450 وحدة فقط

 

حددت تسلا لنفسها هدفًا لإنتاج 500,000 سيارة العام الماضي ، والتي لم تنقص منها سوى 450 وحدة. تصدرت الشركة عناوين الصحف على جانبي المحيط الأطلسي في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما أصدرت إشعارًا بسحب أكثر من 130,000 سيارة طراز X و موديل S بعد أن تبين أن عطلًا في أحد المكونات الكهربائية يمكن أن يؤدي إلى فقدان العديد من الوظائف الرئيسية.

 

الآن بعد أن ازداد إنتاج الموديل Y الجديد كروس أوفر في الولايات المتحدة ، سينتقل التركيز إلى إطلاق سيارة شبه لوري وسيارة رودستر الرياضية المتأخرة ، بالإضافة إلى نسخة إنتاجية من شاحنة سايبر تراك الجذرية.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

تسـلا تتلقى مليار يورو من مساعدات الحكومية الألمانية

 

رينو زوي تنتزع الصدارة من تسـلا 3 وتصبح السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى