إلى متى ستبقى سيارات البنزين والديزل على الطُرق؟

إحدى القواعد الأساسية هي أنه بحلول الوقت الذي يتم فيه حظر سيارات ICE ، فإن ثلثي إلى ثلاثة أرباع 40 مليون سيارة على طرق المملكة المتحدة على سبيل المثال ستظل تعمل بالطاقة ICE. يستغرق تجديد سيارة الدولة 20 عامًا على الأقل. ولكن هناك العديد من الأمور المجهولة الجديدة: هل سيرفض المشترون شراء المركبات الكهربائية حتى يضطروا إلى تبني القواعد الجديدة أو يتبنونها من خلال الانتقال الآن ، قبل انهيار التجارة في شركة ICE و (ربما) ارتفاع تكاليف الوقود الأحفوري؟ تشير الأبحاث بين مشتري المركبات الكهربائية المحتملين إلى أن الكثير يعتمد على تقدم البنية التحتية الموثوقة – وهي مسألة تقع في أيدي الحكومة أكثر فأكثر.

 

ما مدى تلوث سيارات اليوم في سياق أنواع النقل الأخرى ، مثل السفن والطائرات؟

 

هذا سؤال ضخم. بادئ ذي بدء ، هناك نوعان من التلوث: ثاني أكسيد الكربون وغازات الاحتباس الحراري ، والتي تساهم في ارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوي للأرض بالكامل ، والانبعاثات السامة ، والتي هي الأكثر إثارة للقلق والإضرار بالصحة في المصادر المحددة ، مثل داخل لندن. فيما يتعلق بالانبعاثات السامة ، تعتبر السيارات الكهربائية حلاً حلمًا في المناطق ذات التلوث العالي: فهي لا تنتج شيئًا ضارًا من أنبوب العادم على الإطلاق. عند الحديث عن ثاني أكسيد الكربون وغليان الأرقام التي لا تعد ولا تحصى ، يبدو أن انبعاثات سيارات ICE في المملكة المتحدة مسؤولة عن حوالي ثلثي إجمالي ثاني أكسيد الكربون الناتج عن النقل ، والذي يمثل بحد ذاته حوالي 30 ٪ من ثاني أكسيد الكربون من جميع المصادر – الصناعة وتوليد الطاقة والتدفئة المنزلية. وبالتالي فإن سيارات ICE تولد ما يقرب من 20٪ من إجمالي ثاني أكسيد الكربون.

 

السيارات الكهربائية وسيارات ICE تكون أقرب بكثير من حيث ثاني أكسيد الكربون

 

ومع ذلك ، إذا ألقيت بتأثيرات توليد ثاني أكسيد الكربون لتصنيع بطارية المركبات الكهربائية في صورة الحياة الكاملة للسيارة ، (وفقًا لبعض النقاد) فإن السيارات الكهربائية وسيارات ICE تكون أقرب بكثير. تشير إحدى الدراسات الاستفزازية التي رأيناها إلى أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون طوال العمر الافتراضي لطراز تسلا موديل 3 ، بما في ذلك تصنيع البطاريات ، تتجاوز في الواقع تلك الخاصة بسيارة مرسيدس بنز C- كلاس متوسطة المواصفات. ومع ذلك فقد اتخذت حكومة المملكة المتحدة وجهة نظر حازمة وابتكرت سياسة شاملة مناهضة لـ ICE مع اعتبار عام 2030 بمثابة نقطة الفصل . يبدو أن العديد من البلدان الأخرى مستعدة للمتابعة. قبلت صناعة السيارات هذه التوجيهات وتغير سياراتها بشكل جذري للامتثال.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

ماسك يحذر العملاء من شراء منتجات شركته في مراحل الإنتاج الأولى

 

مجلس الوزراء يوافق على تمويل الحافز الأخضر لسيارات مبادرة الإحلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى