«كهربائية لامبورجيني» ببابين في 2030!

كشف ستيفان وينكلمان الرئيس التنفيذي لـ لامبورجيني ، عن توسعات في خط إنتاج أول نموذج كهربائي للشركة والذي من المقرر أن يأخذ شكل سيارة كبيرة ذات بابين وأربعة مقاعد.

 

صرح وينكلمان، أنه من المنتظر ظهور السيارة الكهربائية بحلول عام 2030.

 

قال وينكلمان إن أعمال التطوير الأولية للسيارة الجديدة قد بدأت، لكنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن شكلها النهائي ولا بشأن الهيكل أو مخرج الطاقة.

 

وأضاف، أنه سيتم اتخاذ قرار نهائي بشأن المواصفات الأساسية للسيارة الكهربائية العام المقبل، وأن هناك خطوتين، الخطوة الأولى هو تحليل حجم الهيكل للسيارة، والأخرى هي تطبيق ذلك مع هياكل السيارات المتاحة من مجموعة فولكس فاجن”.

 

لامبورجيني تستثمر 1.3 مليار إسترليني في السيارات الهجينة

 

أوضح وينكلمان إنه من السابق لأوانه الحديث عن أهداف المبيعات للنموذج الجديد، مؤكدًا على أن الشركة تعتزم استثمار أكثر من 1.3 مليار جنيه إسترليني في تكنولوجيا السيارات الهجينة في السنوات الأربع المقبلة.

 

أشار إلى أن لامبورجينـي كانت من المحتمل أن تبني أول سيارة كهربائية لها على هيكل سيارة كوبيه ذات أربعة مقاعد في عام 2017. وقال إن توقيت تقديم “لامبورجيني الكهربائية” أقرب إلى عام 2030، وأن يتم تصميم الهيكل لاستيعاب المحركات الكهربائية والبطاريات.

 

لامبورجيني تفكر في بناء محرك سيارتها بالتعاون مع متخصص في السيارات الكهربائية

 

وتعليقًا على المحركات التي ستعمل عليها السيارة، أوضح وينكلمان أنه من المرجح أن تستخدم لامبورجيني محركات مشتركة مع بورش و أودي ، على الرغم من أن الاحتمال الأقرب والمثير للاهتمام أن تشارك لامبورجيني متخصص في تكنولوجيا السيارات الكهربائية وشركة تصنيع السيارات الفائقة ريماك -والتي تمتلك بورش حصة كبيرة فيها وتجري حاليًا محادثات معها لإدارة بوجاتي في المستقبل-.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى