في حالة السرقة.. اعرف خطوات صرف تأمين مبادرة إحلال السيارات

أوضحت مبادرة إحلال السيارات القديمة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خطوات صرف التأمين على السيارات في حالة السرقة.

وذكرت المبادرة التي أطلقت من خلال المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة في يناير 2021، أن هناك عدد من الضوابط والشروط لصرف التأمين.

خطوات صرف تأمين السيارة بمبادرة الإحلال حال السرقة

وحددت مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة «Go Green»، شروط وخطوات صرف التأمين على السيارة داخل مبادرة الإحلال في حالة تعرضها للسرقة، وهي:

ـ تحرير محضر بالسرقة «محضر شرطة».

ـ استخراج كلاً من: شهادة بيانات، شهادة مخالفات حديثة للعربية، شهادة تأمينات على العربية، وتقديمهم إلى شركة التأمين بالإضافة إلى صورة من رخصة السيارة، رخصة القيادة، بطاقة الرقم القومي، ومحضر السرقة.

ـ تُسلِم الشركة للمتضرر خطابات موجهة إلى إدارة مكافحة سرقة السيارات؛ للوقوف على آخر موقف للبحث عن السيارة، على مدار 3 أشهر، بواقع 3 خطابات.

ـ يتسلم المواطن خطاب موجه للبنك لفك الحظر على السيارة لصالح العميل، ونقل ملكية السيارة إلى شركة التأمين وتوثيق العقد بالشهر العقاري، وذلك بعد انتهاء مهلة الـ3 أشهر.

ـ تسلم شركة التأمين البنك «المقرِض» شيك بالقيمة السوقية للسيارة وقت الحادث، وفقاً لشروط وثيقة التأمين.

ـ يخصم البنك باقي المبالغ المستحقة له من قيمة الشيك، ويسدد الباقي للعميل.

قيمة الحافز الأخضر

أطلقت وزارة المالية، مبادرة إحلال السيارات القديمة، واستبدالها بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، في يناير الماضي، وذلك تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية، وأتاحت المبادرة استبدال السيارة القديمة بأخرى جديدة بحافز مادي يتم تقديره حسب قيمة السيارة القديمة وحالتها، ويعتبر كمقدمة للسيارة الجديدة التي يختارها المستفيد، وتعمل بالغاز الطبيعي بفائدة 3% فقط.

مبادرة إحلال السيارات

وتواصل الوزارة العمل على تيسير إجراءات الاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي لزيادة قاعدة المستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى