مدبولي لحكومته: الإعلان عن استراتيجية صناعة السيارات هذا الشهر

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعاً عقده اليوم، على ضرورة الانتهاء من استراتيجية صناعة السيارات والإعلان عنها خلال الشهر الجاري، وهي الاستراتيجية التي ترسم خريطة الطريق للخطوات التنفيذية لتوطين صناعة السيارات في مصر.

وأضح رئيس الوزراء، في الاجتماع الذي حضره عدداً من الوزراء وخبراء صناعة السيارات في مصر، أن  الهدف من الاجتماع هو التوافق على الخطوات الخاصة بالاستراتيجية ومتابعة خطة العمل عليها، مؤكداً على أهمية هذا الملف الذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والخاصة بأهمية العمل على توطين صناعة السيارات فى مصر، وتطوير الصناعات المغذية لها.

وكلاء السيارات يشاركون في وضع الاستراتيجية 

ومن جانبها؛ أشارت وزيرة التجارة والصناعة، إلى أنه تم عقد اجتماع مع عدد من وكلاء الشركات الخاصة بصناعة السيارات، وخبراء الصناعة في مصر، كما تم إرسال استراتيجية صناعة السيارات لاتحاد الصناعات، موضحة أنه وردت مجموعة من الاستفسارات حول الاستراتيجية، وجاري الرد عليها، مضيفةً أنه تم أيضاً عقد اجتماع مع وزير المالية، وتم الاتفاق على الإجراءات والكيانات المسئولة عن تنفيذ الاستراتيجية.

وأكدت الوزيرة، أن رؤية الاستراتيجية تستهدف تطوير صناعة السيارات فى مصر، وجعلها قادرة على تحقيق المنافسة فى هذا المجال، والوصول بأن تكون مصر مركزاً اقليمياً لهذه الصناعة، وذلك من خلال العمل على جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة لقطاعي صناعة السيارات والمكونات المغذية لها.

وأوضحت أن استراتيجية صناعة السيارات الجديدة ستسهم فى تنمية حجم الصادرات المصرية، وتوفر المزيد من فرص العمل، فضلاً عن دورها فى تطوير السوق المحلية التنافسية، ونقل أحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيات متطورة فى هذا المجال لمصر.

وحضر الاجتماع كلاً من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والسفير عمر أبو عيش، مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية، واللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، وعدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى