بي واي دي مصر تعتزم طرح 3 سيارات كهربائية فور عودة الاستيراد

تترقب السوق المصرية طرح عدد من السيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع تزايد معدلات نمو إقبال المواطنين على شرائها، وارتفاع أعداد تراخيص المركبات الكهربائية بوحدات المرور والتي بلغت نحو 789 مركبة، من ضمنها 578 سيارة ملاكي، خلال الفترة بين يوليو الماضي 2021، وحتى 31 يوليو 2022.

حيث تعتزم شركة الأمل للتصنيع والتجميع المحلي، الوكيل الرسمي للعلامة التجارية بي واي دي ولادا فى مصر، إطلاق 3 سيارات كهربائية من العلامة الصينية بي واي دي لأول مرة في الأسواق.

وقال عمرو سليمان، رئيس مجلس الإدارة لشركة الأمل، في تصريحات خاصة لـ« إيجيبت أوتوموتيف »، إن الشركة قامت بإجراء المفاوضات مع الشركة الأم في الخارج، وتواصلت إلى الاتفاق على 3 طرازات مختلفة التجهيزات، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح سيارات كهربائية كاملة الصنع عند عودة فتح باب الاستيراد من الخارج، بعد الانتهاء من صعوبات تطبيق قرار العمل بنظام الاعتمادات.

وأكد وكيل لادا، أنه من المخطط إطلاق عدد من السيارات الكهربائية خلال العام الجاري 2022، ومن أبرز تلك الطرزات لادا بي واي دي “دولفين ، و تانج، و سانج”، والتي تتنوع بين السيارات الرياضية الـ”SUV”، والسيدان.

وأوضح سليمان، أنه سيتم البدء في إنتاج السيارات الكهربائية المصنعة محليًا بحلول 2023، بناءًا على عدة عوامل، أهمها مدى تقبل العملاء للسيارات المستوردة قبل التصنيع، بالإضافة إلى تكلفة العملية الإنتاجية لكل طراز على حدة لاحتساب قيمة السيارة ككل، وذلك تماشيًا مع استراتيجية صناعة السيارات التي تسعى الدولة إلى تحقيقها، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية للتحول نحو الطاقة النظيفة، وذلك تنفيذًا لأهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى