أوبل فرونتيرا الكهربائية تحظى بالظهور الأول

كشفت شركة السيارات الألمانية أوبل عن الصور الأولى السيارة الأحدث أوبل فرونتيرا الجديدة كلياً، لتكون عودة السيارة بديلة للطراز كروس لاند، والتي ستأتي لأول مرة بنسخة كهربائية.

تصميم أوبل فرونتيرا الكهربائية

تظهر الصور الأولية تصميم السيارة بالمقدمة العريضة تندمج فيها من الجانبين المصابيح الأمامية Eco LED تحدها في الثلث السفلي شبكة التهوية بالتصميم شبه المنحرف، ويتألق في المنتصف شعار أوبل بشكل حديث مع ثلاث وحدات إضاءة مفصولة بإدخالات بلون الهيكل، وتمنح أقواس العجلات والرفارف الواضحة مظهرًا عصريًا، بينما تجمع المصدات ما بين اللونين الأسود والرمادي.

وبالمثل تجمع المقصورة الداخلية بين البساطة والعصرية؛ حيث يحتفظ التصميم ببعض الأزرار، إلى جانب شاشتي العدادات والترفيه بقياس 10 بوصات، وتصميم مضلع لعجلة القيادة، ويتيح التصميم الداخلي للسيارة سعة 460 لترا لصندوق الأمتعة بمكن زيادتها إلى مع 1600 لتر (56.5 قدم مكعب) مع طي المقاعد الخلفية، كما سيتم تقديم رف سقف من المصنع بحمولة تزيد عن 200 كيلوغرام كتجهيز اختياري.

وأكملت أوبل تجهيزات الراحة بميزة Intelli-Seat الحاصلة على براءة اختراع في المقاعد الأمامية، وهي فتحة تخفف الضغط على عظمة الذنب، مما يوفر راحة فائقة أثناء الرحلات الطويلة، بينما يأتي تصميم المقاعد منحوت تزينه الخياطة المتباينة، وجاءت أقمشة المقاعد من مواد معاد تدويرها بشكل مستدام بالكامل.

كما يتيح النظام الترفيهي الاتصال بالهواتف المحمولة عبر تطبيق مخصص ليصبح الهاتف الخاص بالمستخدم هو لوحة التحكم في نظام المعلومات والترفيه في السيارة، ويتفاعل أيضًا مع أزرار عجلة القيادة، بالإضافة إلى الشاحن اللاسلكي وعدد أربعة منافذ USB في الأمام وفي الصف الثاني.

محركات أوبل فرونتيرا

وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف عن البيانات الخاصة بأداء السيارة؛ إلا أنها أوضحت أنه سيمكن للعملاء الاختيار بين نسخة كهربائية بحتة تعمل بالبطارية، ومحركات عالية الكفاءة مع تقنية هجينة بقوة 48 فولت، وبغض النظر عن نظام الدفع الذي يختاره العميل، فإنه يمكنه التطلع إلى مستوى عالٍ من متعة القيادة بفضل إعداد الهيكل المحدد، حيث تأتي السيارة ببنية مبتكرة تتيح دمج أنواع المحركات المختلفة.

ولم تعلن الشركة عن الموعد الرسمي لإطلاق أوبل فرونتيرا الجديدة؛ إلا أن موقع كار سكوب ذكر أنه من المتوقع أن يتم الكشف الكامل عنها في صيف عام 2024، لتكون سيارة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم بين موكا الأصغر وجراند لاند الأكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى