انخفاض مبيعات «نيسان» و«هوندا» في الصين و«تويوتا» تقفز 1.5%

سجلت نيسان و هوندا مبيعات أقل خلال مايو في الصين -أكبر سوق للسيارات في العالم- بينما سجلت تويوتا موتور مبيعات أعلى من مايو 2020، وفقًا لرويترز.

 

وقالت نيسان في بيان لها إنها باعت 111 ألف و 96 سيارة بانخفاض 14.6٪ عن العام السابق بينما تراجعت مبيعات هوندا 4.1٪ إلى 128 ألف و 713 سيارة. في حين حققت تويوتا مبيعات بلغت 168 ألف و 900 سيارة في الصين بزيادة 1.5٪.

 

أرباح تويوتا تتخطى توقعاتها

 

بشكل عام استطاعت تويوتا مضاعفة أرباحها التشغيلية للربع الرابع لتصل إلى 689.8 مليار ين متجاوزة الأرباح التقديرية البالغة 641.5 مليار ين.

 

وتوقعت قفزة في الأرباح بنسبة 14٪ إلى 2.50 تريليون ين للسنة المالية التي بدأت في الأول من أبريل مقابل انخفاض أرباح بنسبة 8.4٪ للعام المنتهي للتو.

 

نيسان تواجه مشاكل إنتاج عالمية

 

بالمقارنة تعاني نيسان من عدة مشاكل تتعلق بإنتاج السيارات في الهند وفي المكسيك، حيث أوقفت 36 مصانع لها في الأخيرة بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات، في حين أنها أبلغت محكمة هندية بطلب لمواصلة الإنتاج في مصنعها بالهند بعدما قدم العمال التماسًا إلى المحكمة لوقف العمليات بسبب انتهاك معايير التباعد الاجتماعي بعد زيادة حالات الإصابة بكورونا.

 

هوندا تعود للأرباح ولكنها قلقة بسبب رقائق أشباه الموصلات

 

من جهتها عادت هوندا للأرباح مجددًا في الربع الأخير من السنة المالية التي انتهت في 31 مارس الماضي، رغم عدم بلوغها الأرباح التشغيلية التقديرية البالغة 791.7 مليار ين، بتسجيلها أرباح 660 مليار ين ياباني. وحذرت هوندا من نقص رقائق أشباه الموصلات وارتفاع تكاليف المواد الخام مما قد يحد من النمو في العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى