اتحاد الصناعات يكشف عن أسباب زيادة أسعار سيارات مبادرة الإحلال

مازالت أقل من مثيلاتها في السوق المحلية

كشف المهندس ايمن سعيد، رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، عن أسباب تغير أسعار السيارات ومنها أسعار سيارات مبادرة الإحلال خلال الآونة الأخيرة، حيث أرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج والشحن الناتجة عن التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا، إضافة إلى التوترات السياسية عالميًا.

وأضاف سعيد، في تسجيل فيديو بثته الصفحة الرسمية لمبادرة الإحلال على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الأزمات العالمية مثلما يحدث في الصين، التي تعد دولة محورية في صناعة المكونات وخامات الانتاج، وتايوان الرائدة في صناعة أشباه المواصلات التي تعرف باسم الرقائق الإلكترونية، كلها انعكست بشكل مباشر على أسعار مدخلات الانتاج والمواد الخام، التي تدخل في عملية التجميع المحلي.

أسعار سيارات مبادرة الإحلال

وأكد رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أنه على الرغم من الاضطربات العالمية التي تسببت في رفع أسعار المركبات، إلا أن أسعار سيارات مبادرة الإحلال مازالت أقل من السعر الرسمي لمثيلاتها فى الشركات ومعارض التوكيلات، خاصة في ظل تزايد ظاهرة “الأوفر برايس” في السوق.

وأوضح سعيد، أن مبادرة الإحلال تتيح بعض التسهيلات التمويلية والائتمانية غير المسبوقة التي تحفيز المواطنين على استبدال سياراتهم المتهالكة بأخرى جديدة، مشيراً إلى بعض المزايا الأخرى، ومنها قيمة الحافز الاخضر، بسعر فائدة منخفض، وأطول فترة سداد، وسعر السيارة شامل مصاريف التحويل للعمل بالغاز الطبيعي.

وكانت قد كشفت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات عن أسعار السيارات المشاركة عبر موقعها الرسمي جو جرين خلال أكتوبر الجاري، وأوضحت ارتفاع بعض أسعار السيارات بقيم تراوحت بين 45 إلى 50 ألف جنيه، بحسب القائمة السعرية المعلنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى