سيارة ماكلارين F1 قيمتها 7مليون دولار جمعها صاحبها من الخردة

تمكن عاشق للسيارات من تجميع و تركيب سيارة ماكلارين F1 بقيمة 7 مليون دولار تقريبا و لكن من الخردة و قطع السيارات.

استطاع جاكيك مازور أن يجمع سيارة ماكلارين F1 بمبلغ 35 الف دولار تقريبا (ما يعادل 608 ألف جنيه مصري) ، ليكون وفر لـ نفسه الملايين ، و أمضى مازور البولندي 8 سنوات من عمره و هو يجمع السيارة ، التي تصل سرعتها الى نحو 200 ميل في الساعة.

و سيارة ماكلارين ليست أول إنتاج له ، إذ سبق له و جمع سيارة لامبورغيني كاون تاك وبورشه 911 ، ولكنه اعتبر ان سيارة الماكلارين هي زبدة إنتاجه ، ويوجد في العالم 106 سيارات ماكلارين فقط ، و هي طبعا خارج نطاق من لا يستطيع أن ينفق حفنة ملايين دفعة واحدة على سيارة مميزة.

و يعمل مازور كمستشار صحي ، وكشف لصحيفة محلية:” عندما رأيت الماكلارين لأول مرة عرفت أنه لا بد أن أحصل على واحدة ، و لأني لا استطيع دفع ثمنها فصنعت واحدة لنفسي”.

و أضاف فيما معناه :”كلما تجولت بالسيارة يتوقف الناس و يأخذون صورا لها ، حتى أشعر أنني في موعد غرامي مع ممثلات سينما هوليوود ” ، و ساعده في بناء سيارة أحلامه نحو 30 شخصا من الأصدقاء و العائلة ، و استخدم مازور محركا من اودي و فرامل من مرسيدس.

جدير بالذكر أن أول من صمم السيارة كان المهندس البريطاني غوردون موراي في العام 1991 ، لتحقق في العام 1998 رقما قياسيا بسرعة 231 ميلا ( ما يعادل حوالي اكثر من 370 ) في الساعة ، وفقا لما جاء بـ موقع ايلاف.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات قروض السيارات موقع أخبار السيارات

::: قد يهمك أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات السيارات ذاتية القيادة الشاحنات الكهربائية

ماكلارين تفتتح صالة عرض جديدة في الرياض

عشر سيارات ننتظر رؤيتها في الشوارع بحلول 2019

موقع سيارات مستعملة اسعار السيارات الهجينة شركات تقسيط السيارت تقسيط السيارات من البنوك جروب سيارات

فنتج ويلز : 23 مارس الموعد السنوي للإستمتاع بسيارات مصر الكلاسيكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى