فيرارى FF تنضم إلى غريمتها افينتادور فى خدمة شرطة دبى

ربما تلك هى المرة الأولى التى قد ترى فيها فيرارى ولمبورجيني افينتادور يعملون جنباً إلى جنب سعياً وراء نفس الهدف ، حيث تنازلت كل منهما عن لونها المميز واكتفت بطلائها الأبيض وبعض الخطوط الخضراء ، إضافة إلى أضواء الطوارئ متحولة إلى دورية شرطة ! .

ووفقا لموقع اى فرات فبعد أن حصلت شرطة دبى على لمبورجينى افينتادور لتضمها إلى الخدمة كدورية شرطة جذابة تحسن من صورة المدينة وتشجع السياحة ، قررت دبى أن تضم فيرارى FF إلى القائمة الخاصة لسياراتها الشرطية والتى على عكس المتوقع لن تكون لمطاردة مخالفي السرعة ، فهى بحسب تصريحات شرطة دبى مجرد واجهة جيدة للشرطة بالمدينة وعنصر جذب للسياح وتعبير عن رقى وتميز مدينة دبى .

وتعمل فيرارى FF بمحرك V12 سعة 6.3 لتر بقوة 651 حصان وقدرة على الوصول الى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 3.7 ثانية ، إضافة إلى سرعة قصوى تصل إلى 340 كم فى الساعة .

وعلى صعيد منفصل فككت الشرطة البرازيلية أمس شبكة في جنوب البلاد تخصصت في تصنع سيارات فارهة مُقلدة لعلامتي فيراري Ferrari ولامبورجيني Lamborghini ، وتقوم ببيعها بأسعار ضئيلة بالنسبة للأصلية في الأسواق .

وقالت الشرطة بولاية سانتا كاتارينا إن قطع السيارات المُقلدة من العلامتين كانت تجمع بناء على الطلبيات ، وتباع عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

كان المصنع يبيع كل سيارة بسعر يتراوح بين 180 ألف ريال برازيلي و250 ألفًا ، أي ما يُعادل 48 و66 ألف دولار أمريكي ، علمًا أن أسعار السيارات الأصلية تتراوح بين 1.5 مليون و3 ملايين ريال برازيلي ، اي ما يُعادل 400 و800 ألف دولار ، بحسب ما جاء في البيان الصادر عن الشرطة ، أي كان السيارة المُقلدة تُباع بما يُعادل 8% من سعر السيارة الأصلية .

سيمثل أصحاب المصنع أمام القضاء بتهمة انتهاك ” الملكية الصناعية ” ، كما ضبطت الشرطة خلال مداهمتها المصنع على 8 سيارات جاهزة للشحن ، بجانب قطع غيار ومكونات وقوالب مختلفة لأجزاء الصب ومواد التشطيب كانت معدة لصنع نسخ مُقلدة أخرى

وفتحت شرطة سانتا كاتارينا تحقيقًا في هذا الشأن بعد تلقيها شكاوى من وكلاء الماركتين الإيطاليتين

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى