ستيلانتس تطلق شاحنة هيدروجينية هجينة

زادت ستيلانتس من نطاق المركبات التجارية الخفيفة الخالية من الانبعاثات (LCVs) مع شاحنة هيدروجينية تعمل بالكهرباء والتي ستكون متاحة من تجار التجزئة سيتروين و بيجو و فوكسهول.

 

استنادًا إلى نفس بنية الإصدارات الكهربائية للبطارية من شركات السيارات سالفة الذكر، يمكن للشاحنة الجديدة متوسطة الحجم تخزين 4.4 كجم من الهيدروجين السائل تحت أرضية منطقة الشحن بضغط 700 بار، مع 10.5 إضافية “بطارية كيلوواط ساعة موضوعة تحت المقاعد”. يقع باقي نظام خلايا الوقود والمحرك الكهربائي داخل حجرة المحرك.

 

يمكن إعادة شاحنة ستيلانتس الهيدروجينية في 3 دقائق

 

نتيجة لحل التعبئة هذا، توفر شاحنة ستيلانتس الهيدروجينية نفس الحمولة الصافية وحجم البضائع مثل طراز السيارات التقليدية المكافئ (حتى 1100 كجم و 6100 لترًا على التوالي). يبلغ مداها 250 ميلاً ويمكن إعادة تعبئتها بالهيدروجين في ثلاث دقائق – وهو وقت مشابه لطرازات الديزل.

 

يمكن إعادة شحن عنصر البطارية في الشاحنة الهيدروجينية، الذي تم تكييفه من شاحنات ستيلانتس الهجينة الإضافية، في غضون ساعة تقريبًا بمعدل 11 كيلو وات. يمكن تشغيل البطارية فقط لمسافة تصل إلى 30 ميلاً.

 

قوة الشاحنة الهيدروجينية 134 حصان وبسرعة 130 كم/ ساعة

 

تبلغ القوة القصوى للشاحنة 134 حصانًا وعزم الدوران الأقصى 192 رطلاً، مما يمنحها وقتًا من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة يبلغ 15 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 81 ميلاً في الساعة. إنها أيضًا قادرة على سحب ما يصل إلى 1000كيلو جرام.

 

تدعي ستيلانتس أن التحرك نحو السيارات الهيدروجينية هو نتيجة لطلب العملاء – أظهرت الأبحاث التي أجرتها الشركة أن مجموعتها من الشاحنات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية لا تمنح عملاء معينين نطاقًا كافيًا.

 

على الرغم من أن 83٪ من عملاء الشركة يقودون مسافة أقل من 200 كم في اليوم و 44٪ لا يقودون أبدًا أكثر من نحو 298 كم في اليوم ، إلا أن ذلك لا يزال يترك نسبة كبيرة تتطلب نطاقًا أكبر وأوقات إعادة تعبئة أسرع مما هو متاح حاليًا.

 

على الرغم من خطة إطلاق الشاحنة، إلا أنه لا تزال هناك أربعة تحديات متبقية حول الوقود، وفقًا لستيلانتيس.

 

هذه التحديات هي الإنتاج واسع النطاق للهيدروجين الأخضر، وإنشاء شبكة من محطات تعبئة الهيدروجين، ودمج أنظمة خلايا الوقود في بنية السيارة وتكلفتها. نتيجة لذلك، ستواصل ستيلانتس تقديم خيارات دفع متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى