فيات العلامة الأكثر مبيعاً لدى ستيلانتس العالمية

بإجمالي مبيعات 1.2 مليون سيارة

من بين ستة عشر علامة تجارية تضمها مجموعة ستيلانتس العالمية؛ تمكنت العلامة الإيطالية فيات من تحقيق طفرة شهدتها أرباح المجموعة، وفقاً للبيانات التي كشفت عنها الشركة.

مبيعات فيات

وأوضحت الشركة أن فيات تمكن من تصدر مبيعات العلامات التابعة لها بإجمالي 1.2 مليون سيارة حول العالم خلال 2022، وأوضح بيان العلامة التجارية أن السوق الأوروبية وأمريكا الجنوبية حظيا على النصيب الأكبر من المبيعات، حيث بلغت مبيعاتها في البرازيل فقط 430 ألف سيارة.

وكانت ستيلانتس قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تقريرها المالي لعام 2022؛ والذي رصد ارتفاع صافي إيراداتها بنسبة 18% مقارنةً بإيرادات العام الأسبق 2021، بينما نجحت المركبات الكهربائية في تصدر علامات المجموعة العالمية لقوائم المبيعات؛ حيث حصدت المركز الأول في مبيعات المركبات التجارية الكهربائية في أوروبا، والمركز الثاني لإجمالي مبيعات المركبات الكهربائية بمختلف أنواعها داخل السوق الأوروبية، بينما حصلت على المركز الأول في الولايات المتحدة الأمريكية لمبيعات المركبات الهجينة.

وبحسب تقارير عالمية؛ تخطط شركة فيات التابعة للمجموعة لإطلاق طرازات كهربائية جديدة إلى جانب سيارتها 500e، كما تسعى في خطتها إلى زيادة حجم مبيعاتها وتحقيق معدل نمو في الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى