بالصور … 200 سيارة ودراجة كلاسيكية تجتمع تحت سماء “القرية الذكية”

القرية الذكية

تصوير: محمد الروبي

نظمت شركة فنتج ويلز التجمع السنوي السادس للسيارات والدراجات النارية الكلاسيكية  في مصر، يوم الجمعة الماضية، بإحدى حدائق القرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر، وبحضور ما يقرب من 200 سيارة ودراجة نارية، تعود أقدمها إلى عام 1924 م وهي سيارة فورد طراز T، أما أحدثها فتعود للعام 1988م وهي سيارة مرسيدس طراز 560 SL.
وقال المهندس محمود عز الدين أحد منظمي التجمع أن أعداد السيارات والدراجات المشاركة في تزايد مستمر عام تلو الاخر، بالإضافة إلى عدد الزوار، وبالأخص من فئة الشباب، الذي أكد محمود أن حضورهم ذو أهمية بالغة لزرع حب تاريخ المحركات بداخلهم، ولإمدادهم بالمعلومات والمعرفة الكافية عن هذا التاريخ العريق بتفاصيله المثيرة.

أضاف محمود أيضاً أن هواية إقتناء السيارات والدراجات الكلاسيكية هي هواية عالمية، ومن الممكن إستغلالها لإستقطاب السياح إلى مصر بشكل يعود على الدولة بمنفعة هائلة، إذا ما أهتمت الدولة بها.

شاركت مؤسسة “ندى” المعنية بسلامة الطرق بالحدث، حيث تفاعلت مع الزائرين، من كافة الأعمار، وقدمت لهم عدة رسائل بهدف التوعية بكيفية إتباع عوامل الآمان أثناء القيادة، للحفاظ علي الأرواح البشرية وللحد من حوادث الطرق، وأقامت مسابقة صغيرة والفائز حصل على رخصة “مسئول عن السلامة على الطريق”.

لم يتوقف التجمع عند السيارات الكلاسيكية فقد بل خُصص جانب خاص بالسيارات الخارقة إلتي جذبت الزوار حولها في زهول تام، وكانت بعض هذه السيارات “فيراري طراز 458 Spider، بي أم دابليو M4 CS، ماكلارين 570s”.

:قد يهمك ايضا ::
النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”
بالفيديو … حب السباقات ينمو داخل الإنسان منذ نعومة أظفاره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى