بالفيديو … “آدم ليفين” يختبر قيادة بورشه “Mission E”

بالفيديو

كتب: محمد الروبي

أختبر المغني الأميركي “آدم ليفين” تجربة قيادة بورشه “ميشن إي” الإختبارية، على حلبة بورشه للتجارب بمدينة لوس أنجلوس، ِأكبر مدن ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
يظهر مقطع الفيديو إلذي نشرته القناة الرسمية لشركة بورشه على موقع يوتيوب، آدم أثناء قيادته لسيارته المكشوفة بورشه طراز 356 A، وإلتي يعود إنتاجها إلى خمسينات القرن الماضي، إلذي وصف قيادتها بالـ” الطيران فوق السحاب”، وتمر بجانبه فجأة “ميشن إي” الكهربائية بالكامل. 

ظهرت بورشه “ميشن إي” كأول سيارة كهربائية بالكامل لشركة بورشه، لأول مرة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عام 2015، وستدخل خطوط الإنتاج حسب تصريحات الشركة خلال عام 2019.

تتمتع “ميشن إي” بنظام دفع كلي للعجلات ونظام توجيه كلي للعجلات أيضاً، بينما تبلغ قوة محركها الكهربائي 440 كيلو واط أي ما يُعادل 600 حصان قريباً، يجعلها تنطلق من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ومن صفر إلى 200 كم/س في أقل من 12 ثانية، بينما تعتمد على بطاريات بقوة 800 فولت مع نظام شحن توربيني مطور من قبل بورشه، والذي يعيد شحن البطارية بنسبة 80% في 15 دقيقة تقريباً، ما يمكن السيارة من قطع مسافة 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.
ومن المتوقع أن يبلغ سعر بورشه “ميشن إي” 85 ألف دولار أمريكي، أي ما يُعادل مليون ونصف جنيه مصري.

:: قد يهمك ايضا ::

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع السيارات بمصر

 

مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف..مدير حماية المستهلك: شكاوى السيارات 4% من إجمالى الشكاوى الواردة

 

تمكو تحتفل بمرور 40 عامًا على الشراكة مع ميشلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى