هيونداي تعرض النموذج الأولي لـ كونا N وتؤكد على مواصفات المحرك

كشفت شركة هيونداي المزيد من التفاصيل حول سيارة هيونداي كونا N.

سيتم طرح هيونداي كونا N للبيع في أوروبا هذا العام وقد تصل إلى السوق الأمريكية لاحقًا.

 

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

سيأخذ الطراز N الثالث عالي الأداء من هيونداي شكل كروس كونا الصغيرة . وستتبع فيلوستر إن هاتشباك و إلنترا إن سيدان ، وهناك الآن الصور الرسمية الأولى وبعض المواصفات الرئيسية لإصدار الأداء القادم من أصغر سيارات الدفع الرباعي من هيونداي.

 

وسيتم تشغيل هيونداي كونا N بنفس الشاحن التوربيني 2.0 لتر رباعي الأسطوانات الذي يوفر قوة تصل إلى 275 حصانًا و 260 رطلاً من عزم الدوران في فولستر N . على عكس فولستر ، فإن هيونداي كونا N للأسف لن يكون لديها ناقل حركة يدوي بست سرعات بشكل قياسي.

 

بدلاً من ذلك ، سيأتي فقط مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات والذي تمت إضافته إلى تشكيلة فلوستر N لعام 2021. لم تقل هيونداي بعد ما إذا كانت هيونداي كونا N ستحتوي على دفع أمامي أم دفع رباعي.

 

بينما سنفتقد مشاركة السائق في ناقل الحركة اليدوي ، لا يمكن الشكوى من إمكانات أداء DCT. إذا اقتربت هيونداي كونا N من أرقام فولستر N ، فستكون سيارة دفع رباعي سريعة ، حيث تم اختيار فولستر N ذات القابض المزدوج مؤخرًا وحصلنا على 60 ميلاً ( ما يعادل نحو 96 كيلو متر) في الساعة في 4.9 ثانية.

 

تقول هيونداي أيضًا أن كونا N سيكون لها التحكم في الإطلاق وأنه سيكون لها مسار صوتي مضخم مشابه لملاحظة العادم الصاخبة في فولستر N.

 

كما هو متوقع ، فإن النموذج الأولي المصور هنا يلمح إلى طقم الجسم الأكثر عدوانية في طراز N ، والعجلات والإطارات الأكبر حجمًا ، والإضافات مثل المفسد الخلفي ونصائح العادم المزدوجة. من المحتمل أن تتميز المقصورة الداخلية بمقاعد مع دعم إضافي والكثير من شارات N.

 

حتى الآن أكدت شركة هيونداي كونا إن للسوق الأوروبية ولم تقل أي شيء عن خطط الولايات المتحدة لهذا الطراز.

 

وتنشغل هيونداي في بناء تشكيلة سياراتها N وقد أكدت بالفعل أن سيارة كروس توكسون 2022 الأكبر ، وسيتم طرح المزيد من التفاصيل حول هيونداي كونا N قريبًا حيث ستظهر لأول مرة في أوروبا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هيونداي وكيا تتوقعان انتعاش مبيعات السيارات في 2021

 

أسعار هيونداي بعد الزيادة

 

ارتفاع سعر هيونداي إلنترا cn7 للمرة الثانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى