محمد عبد الصمد: عودة سيارات نيسان إلى مبادرة الإحلال قريباً

اهتمامنا بالتصدير هدفه توفير العملة الصعبة

صرح المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لنيسان مصر، عن أن الشركة تعتزم الودج من جديد لتخصيص سياراتها المجمعة محلياً ضمن مبادرة الإحلال للمركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، بعد توقفها.

جاء ذلك على هامش مؤمرٍ صحفي عقدته الشركة أمس؛ حيث أوضح عبد الصمد أن الشركة بدأت الاتجاه للتصدير بطراز صني منذ شهر أغسطس 2022، لتتمكن منذ ذلك الوقت في تصدير 7500 سيارة إلى الأسواق الأفريقية، وتضع الشركة الأولوية في الإنتاج لتلبية احتياجات التصدير، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء لدعم السوق المحلية بالعملة الصعبة وبالتالي دفع عجلة الإنتاج.

موعد عودة سيارات نيسان إلى مبادرة الإحلال

السيارة نيسان صني المجمعة محلياً من داخل قاعة الدورة الثامنة من قمة إيجيبت أوتوموتيف السنوية

وأكد العضو المنتدب: “نعلم أننا تغيبنا عن مبادرة الإحلال في الفترة الماضية؛ ولكننا نبذل أقصى جهد لتحقيق التوازن بين تلبية احتياجات السوق المحلية، وبين جلب العملة الصعبة من خلال التصدير، ونسعى في الفترة الحالية إلى العودة من جديد بسيارات نيسان إلى المبادرة”.

وأضاف موضحاً: “قمنا بتسليم أكثر من 6 آلاف و 200 سيارة خلال فترة تواجدنا بالمبادرة، وسنستعيد المشاركة من جديد من الآن.”

جدير بالذكر أن شركة نيسان مصر شاركت بطرازات صني وسنترا المجمعة محلياً في مبادرة الإحلال، إلا أنها غابت عن قوائم السيارات المتاحة على الموقع الرسمي للمبادرة منذ أكثر من عام، وكان آخر ظهور لها في القوائم المعلنة من المبادرة في شهر أكتوبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى