“جيلي” تقود تراجع مبيعات الصيني بالسوق المحلي

“جيلي” تقود تراجع مبيعات الصيني بالسوق المحلي

كتب – احمد عامر

شهد سوق السيارات خلال الأشهر الـ 5 الأولي من العام الحالي تراجع لمبيعات السيارات الملاكي صينية المنشأ ،رغم ارتفاع جماعي لمؤشرات مبيعات السيارات من الأسواق المنشأة الاخري، اذ سجل مبيعات الصيني تراجع بنسبة 16% مسجلا 1791 سيارة مباعة مقابل 2133 سيارة مباعة عن نفس الفترة من العام الماضي.

اظهر تقرير مجلس معلومات سوق السيارات الاميكلشهر مايو، أن تراجع مبيعات جيلي، دفع سوق السيارات الصينية الي تراجع مبيعاته، اذ سجلت العلامة التجارية جيلي” 80 وحدة مباعة خلال الـ 5 أشهر ، بينما سجلت في نفس الفترة من العام الماضي نحو 594 وحدة مباعة .

علق خالد سعد عضو مجلس إدارة رابطة مصنعى السيارات، ومدير عام شركة «بريليانس البافارية» وكيل سيارات بريليانس الصينية فى مصر، إن وكلاء السيارات الصينية فى صدام مع مصلحة الجمارك منذ بداية الربع الأخير من العام الماضي، بعد تعديل الأسعار الإسترشادية لاستيراد السيارات الصينية.

وأوضح سعد لـ«البورصة» أن الأسعار الإسترشادية الجديدة أدت إلى رفع أسعار السيارات الصينية ما جعلها أقرب من أسعار الكوري، والمستهلك بدأ يتجه إلى شراء الكورى بدلا من الصيني.
وأضاف أنه بعد وضع الأسعار الجديدة تم حجز السيارات الصينية المستوردة فى الجمارك لشهور، مما أثر على قدرة الشركات بتسليم السيارات وبيعها.

:: قد يهمك ايضا ::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

خبراء السيارات: زيادة قروض السيارات إلى 50% تنعش مبيعات السيارات

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى