وسط ترقب كبار مصنعي السيارات.. الصين تسعى لترويض ” التنمر الامريكي”

وسط ترقب كبار مصنعي السيارات.. الصين تسعى لترويض “التنمر الامريكي”

قررت الصين الرد على الرسوم الجمركية الامريكية المفروضة على الواردات الصينية، عبر اقرارها لقرارات مماثلة صوب الواردات الامريكية في الصين ومن ضمنها السيارات الامريكية مما قد يؤثر على قطاع السيارات الامريكي الذي يعتبر الصين واحدا من الاسواق الرئيسة للسيارات الامريكية.

ويرى محللون ان التدابير الصينية لم توجع الاقتصاد الامريكي والمصنعين هناك بقدر اوجاع الصين خاصة ان الصادرات الصينية تمثل نحو ثلاثة اضعاف الصادارات الامريكية الى الصين فضلاً عن ان الصين تعد الطرف الدائن الرئيسي للولايات المتحدة الامريكية باجمالي دين يقدر بـ 1200 مليار دولار امريكي وهو ما يعني ان اي زعزعة لاستقرار السوق هناك سينعكس سلباً على قيمة سندات الخزينة والدولارات التي تمتلكها الصين.

وتعول الكثير من شركات السيارات الامريكية على الصين ومن بينها شركة جنرال موتورز التي تحقق معدلات مبيعات في الصين وحدها تفوق مبيعاتها في قارة امريكا الشمالية.

ويذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعلن مؤخراً  عن عقوبات اقتصادية ضد الصين لانتهاكها للملكية الفكرية وسرقة التكنولوجيا من الشركات الأمريكية على حد وصفه.

وأعلن البيت الأبيض أن الإجراءات الجديدة تأتي بعد سنوات من المباحثات مع الصين بشأن هذه القضية، والتي فشلت في تغيير موقف بكين.

:قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”
بالفيديو … حب السباقات ينمو داخل الإنسان منذ نعومة أظفاره

 

فيديو … ملاك بورشه يحتفلون بالذكرى الـ 70 للشركة بطريقة مميزة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى