بالصور … جولة داخل أفخم “كرفانات” العالم

كرفانات

شاهدنا جميعاً في صغرنا فيلم “كراكون في الشارع” بطولة الزعيم عادل إمام والفنانة يُسرا، والذي يروي قصة مهندس يقيم في مساكن الإيواء مع عائلته بعد هدم منزلهم، ثم يتمكن المهندس من تصميم مسكن متنقل من الأخشاب والإقامة فيه، وتواجهه عقبات عدة منها إعتراض السلطات على الأمر.

كانت هذه أول معرفتنا عن قرب بالـ”كرفان” أو البيوت المتنقلة، أو كما هي متعارف عليها RVs إختصاراً لـ Recreational vehicle ومعناها الشاحنة الترفيهية، وكانت أنذاك بالفيلم حلاً بسيطاً وقليل التكلفة لعائلة لا تملك ثمن شراء مسكن جديد لها، ولكن تطورت استخدامات الكرفانات حالياً.

تستخدم للترفيه وللمخيمات الصيفية ولقضاء العطلات الطويلة، بالأخص للأغنياء، وتنتشر بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، وكما نرى في الصور فيتم تجهيزها بإمكانيات ورفاهيات عالية للغاية، مثل حمام السباحة أعلى السيارة، وجراج يتسع لسيارة صغيرة، وكراسي مريحة للغاية تجعلك تنسى أنك مسافر لمدة ساعات طويلة، كما يأتي بعضها بعدة طوابق، وليس طابق واحد، بالإضافة إلى المطابخ المجهزة على أعلى مستوى.

يصل تكلفة الكرفانات إلى مبالغ عالية للغاية، على حسب التجهيزات المطلوبة مسبقاً من العميل، فبعض الكرفانات إلتي عرضناها لكم يبدأً سعرها من 900 ألف دولار أمريكي إلى 3 مليون دولار.

::قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”
بالفيديو … حب السباقات ينمو داخل الإنسان منذ نعومة أظفاره
حوافز جمركية جديدة لدعم السيارات الكهربائية محلياً

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

https://www.youtube.com/channel/UCxVVuX6uKxrvKGJ-UnN0_Bw?view_as=subscriber

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى