بي إم دبليو تعلن مواصفات وموعد إطلاق الفئة الثالثة

وكالات:

تستعد شركة بي إم دبليو الألمانية لإطلاق الموديل الجديد من سيارة الفئة الثالثة خلال فصل الخريف القادم، على أن يتم طرحها في الأسواق مع بداية العام المقبل لتعلن عن بدء المنافسة مع نظرائها خاصة في فئة السيارات الشبابية.

اعتمدت بي إم دبليو على معايير مختلفة تتعلق بالديناميكية في سيارتها الجديدة والتي تضفي المزيد من الطابع الرياضي على السيارة معشوقة الشباب، وهو ماظهر بوضوح في تطوير الشركة الألمانية لنظام جديد من النوابض وممتصات الصدمات (الإكصدامات)، ومواءمة نظام التوجيه التقدمي بشكل جديد، كما قامت لأول مرة بتركيب قفل تفاضلي إلكتروني على المحور الخلفي.
ولم تغفل الشركة زيادة الثبات لسيارتها الجديدة حيث تم توسيع مسار السيارة الجديدة بمقدار 3 سم، و خفض مركز الثقل بمقدار واحد سم. وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بخفض وزن السيارة بمقدار 100 كجم.

المظهر الخارجي للسيارة نال قدر كاف من الإهتمام حيث أضفت الشركة بعض التعديلات تمثلت في إضافة الخطوط التصميمية للسيارة وفي مقصورة السيارة حافظت الشركة الألمانية على الشاشة اللمسية في الكونسول الأوسط، وتبزر من خلف المقود شاشة رقمية كبيرة، والتي يمكن ضبطها بأشكال مختلفة، بالإضافة لزر إدارة السيارة .

الشركة الألمانية استعانت بالكثير من الأنظمة المساعدة والتجهيزات من سيارة الفئة الخامسة، واعتمدت على محركات الموديل السابق في أغلب الأحيان، ولكن مع زيادة القوة وعزم الدوران وخفض استهلاك الوقود، وأعلنت الشركة الألمانية أن الموديل 330i يعتمد على محرك رباعي الأسطوانات سعة 0ر2 لتر وبقوة 190 كيلووات/258 حصان مع عزم دوران أقصى يبلغ 400 نيوتن متر، ويمتاز بتوفير استهلاك الوقود بنسبة 5% مقارنة بالموديل السابق.

وتخطط الشركة الألمانية لإطلاق عدة موديلات من سيارتها من الفئة الثالثة، مثل الموديل الكومبي والكوبيه والكابريو وموديل هاتشباك رباعي الأبواب بالإضافة إلى الموديل M3.

::قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”
بالفيديو … حب السباقات ينمو داخل الإنسان منذ نعومة أظفاره
حوافز جمركية جديدة لدعم السيارات الكهربائية محلياً

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

https://www.youtube.com/channel/UCxVVuX6uKxrvKGJ-UnN0_Bw?view_as=subscriber

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى