بالصور … مرسيدس تُبهر العالم بـ “إيي كيو” الإختبارية

تُبهر

كشفت شركة مرسيدس عن EQ Silver Arrow الإختبارية ذات المقعد الواحد، خلال فعاليات أسبوع سيارات مونتيري، بمعرض بيبل بيتش كونكورد ديليجنس بولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وإلتي تأتي تكريماً لطراز W 125 الذي حطم الرقم القياسي عام 1937.

تأتي السيارة بتصميم خارجي واضح وأملس، فهو تجسيد خاص بفلسفة النقاء الحسي، وتبدو الصورة الانسيابية للمركبة ذات الطول الواحد التي يبلغ طولها 5.3 أمتار ويبلغ طولها متر واحد تقريباً نحيلة ولكنها حسية، صُمم الجزء الأمامي كشاشة عرض، بالإضافة إلى وضع شريط إضاءة مستمر به، كما تتميز أجناب السيارة بوضع شريط إضاءة، كما أن حروف EQ الكبيرة والموجودة أمام العجلات الخلفية مضاءة باللون الأزرق تميز السيارة عن دونها.

تشير مقصورة القيادة الرقمية مباشرة إلى المستقبل، حيث يجمع التصميم بين الجاذبية الجمالية الخالدة والرؤى المستقبلية، فهي تتضمن شاشة بانورامية منحنية مع إسقاط الخلفي، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس مدمجة في عجلة القيادة، ومن بين الأشياء البارزة الأخرى، قمرة القيادة الخاصة بالسائق، والتي يمكن طيها إلى الأمام.

على غرار مفهوم EQA الخاص بالحفاظ على البيئة، استطاعت مرسيدس بنز ترجمة استراتيجيتها إلى سيارة حقيقة تتمثل في EQ، بمحرك محرك كهربائي على المحور الأمامي للسيارة والأخر في المؤخرة، بقوة إجمالها أكثر من 200 كيلوواط.

:: قد يهمك ايضا ::

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

خبراء السيارات: زيادة قروض السيارات إلى 50% تنعش مبيعات السيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع السيارات بمصر

 

مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف..مدير حماية المستهلك: شكاوى السيارات 4% من إجمالى الشكاوى الواردة

 

تمكو تحتفل بمرور 40 عامًا على الشراكة مع ميشلان

https://www.youtube.com/channel/UCxVVuX6uKxrvKGJ-UnN0_Bw?view_as=subscriber

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى