تويوتا تستثمر 500 مليون دولار في “أوبر”  

أعلنت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات ضخ استثمارات قدرها 500 مليون دولار في شركة “أوبر” المتخصصة في خدمات النقل، في مجال تطوير السيارات ذاتية القيادة، لتحسين السلامة وخفض تكاليف النقل.

صرحت تويوتا إن ذلك سيشمل “الإنتاج الضخم” للسيارات ذاتية القيادة التي سيتم نشرها على شبكة “أوبر” لخدمات النقل، كما سيخدم المشروع كلا الشركتين للحاق بمنافسيها في سوق “السيارات ذاتية القيادة”.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن الشركتين، وكجزء من الصفقة ، ستقوم “أوبر” بدمج تكنولوجيا القيادة الذاتية في سيارات تويوتا “سيينا”، وأضافوا أنه في وقت لاحق يمكن امتلاك وتشغيل المركبات من قبل مدراء أساطيل من أطراف ثالثة.

وقال شيجيكي توموياما، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا “تمثل هذه الاتفاقية والاستثمار علامة بارزة في تحولنا إلى شركة للتنقل حيث نساعد على توفير مسار للتوسع الآمن لخدمات التنقل مثل المشاركة في القيادة”.

تسعى شركة أوبر مؤخرًا إلى إيجاد طرق لتخفيض تكاليف وخسائر التطوير في وحدتها ذاتية التحكم، بالأخص بعد وقوع حادث مميت شمل إحدى سياراتها في وقت سابق من هذا العام في ولاية أريزونا، وقد أنفقت أوبر في العام الماضي حوالي 750 مليون دولار على تطوير السيارات ذاتية القيادة قبل إجراء تخفيضات هذا العام، وفقا لأشخاص مطلعين على المسألة.

:: قد يهمك ايضا ::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات
خبراء السيارات: زيادة قروض السيارات إلى 50% تنعش مبيعات السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى