رينو تغازل العالم بـ”أركانا”

طرحت “رينو” الفرنسية منذ بضع ساعات طراز ” أركانا  Arkana” الإختباري الجديد كليًا، بمعرض موسكو الدولي للسيارات، إلذي يأتي كسيارة كروس أوفر كوبيه، ومزيج فريد بين أناقة سيارة الركوب ومتانة السيارات الرياضية متعددة الأغراض.

اسم السيارة مشتق من الكلمة اللاتينية Arcanum وإلتي تعني في العربية “السر”، والتي كانت تستخدم لقرون للاحتفال الأحداث والظواهر ذات الأهمية الخاصة، وتقول الشركة إن مفهوم Arkana مرتبط بالغموض والجاذبية والروح الرائدة.

تتميز أركانا بتصميم قوي وجذاب، عبرت الشركة عنه بوضوح  في إرتفاع السيارة عن الأرض، وأقواس العجلات العريضة، والعجلات الكبيرة مقاس 19 بوصة، للحصول على إمكانات جيدة لجميع التضاريس، لتفرض بذلك أنها مركبة متينة جاهزة لمواجهة القيادة القاسية والتضاريس المتغيرة.

وأكدت على جاذبيتها في تصميم الهيكل الخارجي بالكامل وبالأخص السقف المنحدر، وتفاصيل الكروم الجانبية، والسقف البانورامي.

تأتي أركانا كجزء من خطة رينو الاستراتيجية المستقبلية، تنوي لتسريع وتيرة نموها العالمي، وتوسيع نطاق منتجاتها، لزيادة حجم المبيعات ليصل إلى 5 ملايين وحدة بحلول عام 2022، حيث ستقوم أركانا بدور رئيسي في تحقيق هذا الهدف.

الجدير بالذكر أن رينو حققت مبيعات عام 2017 في روسيا تكاد تكون الثلث بنسبة 28٪ بإجمالي 448 ألف سيارة مُباعة تقريبًا، حيث تحتل روسيا اليوم المرتبة الثانية في مبيعات المجموعة عالميًا، ومن المتوقع أن تصبح السوق الرائد للمجموعة في نهاية الخطة الموضوعة.

ولذا أركانا ستكون الطراز العالمي الأول لرينو إلذي يتم تصنيعه في مصانعها في موسكو، ليبدأ بيعه في روسيا أولًا في عام 2019، ثم أسيا ثم باقي بلدان العالم، ولكن لم تكشف رينو بعد عن أي معلومات أخرى عن أركانا.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى