تويوتا تتعاون مع جيلي في مجالات السيارات الهجينة

تويوتا تتعاون مع جيلي في مجالات السيارات الهجينة

كشفت تقارير عن وجود محادثات بين تويوتا وجيلي حول العمل على إتفاقية مشتركة للعمل على تقنيات السيارات الهجينة.

وأكدت تويوتا أن المحادثات ولم ترتقي بعد الى متوى الاتفاقيات، إلا أن تويوتا أكدت أن علاقتها مع جيلي مبنية على السياسة المفتوحة، وذكر تقرير صحفي صيني أن شركة صينية أخرى ستكون طرف ثالث ضمن الإتفاقية, وأن الإتفاقية تتضمن العمل على بطاريات كهربائية جديدة للسيارات الهجينة.

و االجدير بالذكر الشركة تويوتا مصر  تدرس حاليًا تدشين خط تجميع لسيارة جديدة تحمل علامة “تويوتا” بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع إلى جانب خط تويوتا فورتشنر، إلا أنه أكد أن ذلك لن يكون قبل عامين من الآن.

وأضاف منصف في حوار لوكالة “رويترز” للأنباء إن تويوتا تخطط لرفع حصتها السوقية في مصر لتصل بنهاية العام الجاري إلى 10%، ما يعني تسويق 12.500 وحدة، بزيادة 1974 وحدة عن مبيعات العام الماضي.

وأكد أن السوق المصري يعد من أكبر أسواق تويوتا في شمال إفريقا، حيث تبلغ قيمة مساهمته في مبيعات تويوتا الإجمالية 54%، مشيرًا إلى أن الشركة ضخت استثمارات في مصر بقيمة 17 مليون دولار خلال 5 سنوات، وتوفر فرص عمل لنحو 700 عامل.

وذكر رئيس تويوتا أن الشركة لديها 54 فرعًا في أنحاء الجمهورية، ومن المقرر افتتاح مركزًا جديدا في مدينة شرم الشيخ وآخر في دمياط، كما تدرس إقامة مركز صيانة في برج العرب بجوار خط تجميع الصندوق الخلفي للشاحنات الصغيرة.

يشار إلى أن تويوتا إيجيبت أطلقت يوم الخميس الماضي علامة “Lexus” التجارية رسميًا في السوق المصري، والتي تعد الذراع المعني بإنتاج وتوزيع السيارات الفارهة، وتمتلك باقة من سيارات الصالون الفارهة وسيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر والكوبيه، إضافة إلى سيارات بمفهوم الهايبرد الهجينة.

::قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”
بالفيديو … حب السباقات ينمو داخل الإنسان منذ نعومة أظفاره

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى